أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها خلال مباحثات السلام بدء انتقاله للعاصمة الليبية طرابلس لمباشرة مهامه، متهماً خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس بعرقلة ذلك.

وفي بيان اعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية للرأي العام الليبي والدولي بأن الترتيبات الأمنية لمباشرة عمل حكومة الوفاق الوطني من طرابلس قد استكملت وقد بدأ المجلس الرئاسي في الانتقال إلى طرابلس لمباشرة مهامه.

وأكد المجلس في بيانه أنه حريص على دماء الليبيين ومباشرة عمله من طرابلس بطريقة سلمية وآمنة، موجّهاً أصابع الاتهام إلى خليفة الغويل، رئيس حكومة طرابلس الموازية، بعرقلة انتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس والعمل فيها.

هذا وكشف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أن خليفة الغويل قد أغلق الملاحة الجوية في المطارات غرب البلاد لمنع طائرة المجلس الرئاسي من الوصول لطرابلس، مشيراً إلى أن إغلاق حركة الطيران تسبب في أزمات إنسانية للعديد من الليبيين العالقين في المطارات من مرضى وجرحى وأطفال ومسنين, مؤكداً أن ما أقدمت عليه حكومة طرابلس يعتبر تعدياً واضحاً على أبسط حقوق المواطن وخرقاً للاتفاقيات والقوانين الدولية.

يذكر أن خليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المسيطرة على طرابلس والتي لا تحظى باعتراف دولي، كان قد أعلن في بيان رسمي قبل أيام رفضه لتسليم السلطة لحكومة الوفاق الوطني وعدم قبوله بدخولها للعاصمة طرابلس.