تستغلّ الفرق اللبنانية فترة توقّف الدوري المحلي لكرة القدم لخَوض سلسلة من المباريات الودية، فيلعب اليوم النجمة مع فريق المنصورة المصري على ملعب برج حمود الساعة (15,30)، وتأتي المباراة مع الفريق المصري في إطار استعدادات النجمة لمواجهة الشباب الغازية، ضمن المرحلة السادسة عشرة، ساعياً لمواصلة زحفه نحو الصدارة إذ إنه يحتلّ المركز الثالث في ترتيب الدوري بفارق 5 نقاط عن الصفاء، المتصدر، ونقطة واحدة عن العهد، الثاني.

ويخوض الفريق النبيذي المباراة بتشكيلة جلّها من اللاعبين الاحتاطيين الذين لم يتسَنّ لهم المشاركة في البطولة مُطعّمين بعدد من الاساسيين مع غياب الدوليين الثلاثة: عباس عطوي ومحمود سبليني وحسن اومري، لارتباطهم باستعدادات المنتخب لمباراته المقبلة مع ميانمار التي ستقام الثلثاء المقبل، ضمن التصفيات المشتركة. وكان النجمة خسر الأربعاء الماضي أمام النبي شيت ودياً (0-2) على ملعبه، سجّلهما علي بزي وابراهيم بو حمدان.

في المقابل يستضيف الاجتماعي طرابلس جاره السلام زغرتا اليوم على ملعب طرابلس البلدي الساعة (15,30)، وستشهد المباراة مشاركة اللاعب الدولي امين يونس نجم نادي أجاكس الهولندي بالإضافة الى مشاركة لاعب نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني عباس يونس مع الفريق الطرابلسي. كما يخوض اليوم الراسينغ بيروت مباراة تحضيرة أمام فريق شباب الراسينغ على ملعب قصقص الساعة (15,00).

من جهة ثانية، خاض الأنصار مباراتين وديتين، ففاز الثلثاء الفائت على المبرة (درجة ثانية) 4 - 0 سجّلها ابراهيم سويدان وحسن حمود ومحمد عسكر والسنغالي سي الشيخ، كذلك تغلب يوم الخميس الفائت على الحكمة 3 - 2 وسجّل للأنصار البرازيلي باولو فيتور ماتوس (12) والأرجنتيني لوكاس غالان (48) وعماد غدار (من ركلة جزاء 84)، وللحكمة محمد عبد الساتر (52) وحمزة محمود (من ركلة جزاء 90).

وتأتي استعدادات الأنصار لمواجهة الاجتماعي ضمن المرحلة الـ16 من الدوري، علماً أنّ «الأخضر» يحتلّ المركز الرابع في ترتيب الدوري حالياً.