حط اياب بطولة لبنان بالكرة الطائرة رحاله، وتحدد «دور الستة» بعد صعود اخر المتأهلين «دلهون» وبات «الزهراء» الفريق «الفافوري» المتألق، ولحق به «الزعيم» «الانوار» ثم لحق بهما «تنورين» «الحصان الاسود» وانضم الى القائمة ابو البطولات «البوشرية»، وأصبح «سبيدبول» المميز علامة فارقة ومفاجاة هذا الدور.
امور دراماتيكية حسمت قبل الاسبوع الاخير للاياب منها انسحاب «الرسالة» بسبب الضائقة المادية، لتتحول مباراتا امس الى تأدية واجب ومنافسة على المراكز.
لم يكن «الزعيم» بكامل اناقته في قاعة الشياح، اذ كلفه فوزه على «دلهون» شوطا ليحسم البقية (25ـ 19، 25ـ17، 21ـ25، 25ـ17).
وكانت المباراة فرصة امام لاعبين لبنانيين لاثبات وجودهما ما يشجع على الدفع بهولاء من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة فكان في «الانوار» عمر عبد الاحد ضارب ارتكاز مميز وحاضر (5 نقاط) وفي «دلهون» جورج سعد الذي بدا يبشر بلاعب واعد (5 نقاط).
وبدا «الانوار» وكانه استخف بخصمه في البداية الذي يلعب بغياب المجري ناسكا وبرواد الحسن الذي يعني من الانفلونزا، فوجد بداية صعوبة في التعامل مع خصمه الذي احرجه الند للند وخطف منه الشوط الثالث بفضل رواد الحسن (16 نقطة)، وحائط الصد وعماد سليم المتالق دائما (9)، بينما تالق دينيس بالمقابل وضرب عن ال «كروس وكان افضل مسجل (23)، في الوقت الذي استجمع فيه جوزيف نهرا «النحلة» كل اناقته فلسع وخطف (15نقطة)، وكان مثل شهد العسل واحسن دومي (38 بالمئة) ونهرا (37) بالاستقبال. واستعاد «الانوار» المركز الثاني بـ40 نقطة و13 فوزا.
& قاد المباراة حنا الزيلع وجوني اللقيس الى يوسف الخوري مراقبا فنيا وعصام ابو جودة للحكام وفاطمة طاش للتسجيل.
وفي عمشيت فاز «البوشرية» على «حالات» الذي انهى دوره في البطولة بثلاثة اشواط مقابل شوط (25ـ18، 32ـ34، 23ـ25، 19ـ25).
وكان افضل مسجل سانشيز الذي خاض اخر مبارياته مع الفريق المتني وتودور من «حالات» 25، وابي شديد 23.