أكّد المدير الفنّي لمنتخب لبنان لكرة القدم، المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، جهوزية فريقه لـ «المباراة الصعبة»، اليوم، أمام كوريا الجنوبية، ضمن المجموعة السابعة للجولة التاسعة قبل الأخيرة، في إطار التصفيات المزدوجة لكأسَي العالم 2018 وآسيا 2019. وكان رادولوفيتش تحدّث في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي يسبق المباراة، المقرّرة عند الثامنة من مساء اليوم (الواحدة بعد الظهر بتوقيت بيروت) في ستاد آنسان، الذي يتّسع لـ 35 ألف مشاهد.

وشارك رادولوفيتش وكابتن المنتخب يوسف محمد والمنسق الإعلامي للمنتخب في التصفيات الزميل وديع عبد النور، في المؤتمر الصحافي، قبل أن يتوجّه اللاعبون إلى التدريب الأخير ليلاً على ملعب المباراة، حيث من المتوقّع أن تراوح الحرارة بين 3 و5 درجات مئوية.

رادولوفيتش: لم نحضر إلى كوريا للنزهة

وأوضح رادولوفيتش أنّ منتخبه سيقابل فريقاً جيّداً ضمن التأهل للدور التالي من تصفيات المونديال، موضحاً أنّ اللاعبين اللبنانيين هم أفضل حالاً مما كانوا عليه يوم خسروا بثلاثة أهداف من دون ردّ في صيدا، والتي جاءت من أخطاء «نعمل على تفادي مثلها لنظهر مدى التطوّر الحاصل في أداء الفريق وسعيه إلى خَوض مباراة جيّدة، نخرج منها على الأقل بنقطة واحدة»، مشيراً إلى أنّ اللاعبين يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولم يحضروا إلى كوريا للنزهة بل من أجل بذل قصاراهم، والجهاز الفنّي يؤدّي دوره التحفيزي في هذا الإطار».

وأضاف: «هدفنا المركز الثاني عن جدارة وبفارق مريح لنمضي قدُماً، وبعد هذه المباراة يتعيّن علينا تكرار فوزنا على ميانمار في أرضنا. لذا المطلوب أن نؤدّي جيّداً ونبادر مع الحرص على الحذر، لكن من دون أن نتقوقع. وأنا أعوّل على خبرة دوليين مخضرمين وحيوية وجوه واعدة ومجتهدة تتطوّر يوماً بعد يوم».

وأكّد رادولوفيتش أنّ التركيز سيكون على أفراد المنتخب الكوري جميعهم، نظراً لإمكاناتهم الفنّية والبدنية وخَوض عدد منهم دوريات أوروبية قوية، وقال: «سنأخذ في الاعتبار قوّتهم وسرعتهم، وسنحرص على إستيعابهم دفاعياً، وسنحاول التسجيل، والمهمّة ليست سهلة لكنها في متناولنا إذا أحسن الجميع التركيز وكسر الرهبة، من دون أن ننسى عاملي التعب بعد السفر الطويل وفارق التوقيت (7 ساعات)».

محمد: المنتخب جاهز

من جهته، أكّد محمد أنّ «المنتخب جاهز لهذا الإستحقاق الصعب، والذي نستطيع تجاوزه بتعاوننا الميداني لنخرج بنتيجة جيّدة».
وسُئِل محمد عن إنطباعاته من خلال خبرته في الدوري الألماني حيث إحترف سنوات هناك، فقال إنّ «البوندسليغا حلم كلّ لاعب كونه من الأفضل في أوروبا والعالم.

وطبعاً كانت سعادتي كبيرة لأن ألعب هناك وأتألّق وأنا القادم من بلد لا يوجد فيه دوري للمحترفين، فصمّمت على النجاح وإستثمار هذه الفرصة الحلم، وأحاول أن أنقل تجربتي وعصارة مزاياها إلى زملائي». وضمن المجموعة عينها تلعب الكويت مع لاوس في الكويت الساعة (17.30).

مباريات اليوم

وفي السياق عينه، تتواجه في المجموعة الأولى السعودية مع ماليزيا، والإمارات مع فلسطين. وتتصدّر السعودية مجموعتها بـ 16 نقطة تليها الإمارات 13 نقطة، وفلسطين 9 نقاط، وماليزيا 4 نقاط، وتيمور الشرقية نقطتين.

وفي المجموعة الثانية، تلعب أوستراليا مع طاجيكستان، والأردن مع بنغلادش. وتتصدّر أوستراليا المجموعة بـ 15 نقطة، ثمّ الأردن 13 نقطة، وقيرغيزستان 11 نقطة، وطاجيكستان 5 نقاط، وبنغلادش نقطة واحدة.

أما في المجموعة الثالثة، فتلتقي قطر مع هونغ كونغ، والصين مع جزر المالديف. وتتصدّر قطر المجموعة برصيد 18 نقطة، تليها هونغ كونغ 14 نقطة، والصين 11 نقطة، وجزر المالديف 3 نقاط، وبوتان من دون نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، تلعب إيران مع الهند، وعمان مع غوام. وتتصدّر إيران المجموعة بـ 14 نقطة، وعمان 11 نقطة، وتركمنستان 10 نقاط، وغوام 7 نقاط، والهند 3 نقاط.


أما في المجموعة الخامسة، فتلتقي سوريا مع كمبوديا، واليابان مع أفغانستان. وتتصدّر المجموعة اليابان بـ 16 نقطة، وسوريا 15 نقطة، وسنغافورة 10 نقاط، وأفغانستان 6 نقاط، وكمبوديا من دون نقاط.

وفي المجموعة السادسة، تلعب تايلند مع العراق، وفيتنام مع تايوان. وتتصدّر تايلند المجموعة برصيد 13 نقطة، تليها العراق 8 نقاط، وفيتنام 4 نقاط، واندونيسيا وتايوان من دون نقاط.

وفي المجموعة الثامنة، تتواجه أوزبكستان مع الفلبين، واليمن مع البحرين. وتتصدّر كوريا الشمالية المجموعة برصيد 16 نقطة، تتبعها أوزبكستان 15 نقطة، ثمّ الفلبين 7 نقاط، فالبحرين 6 نقاط، واليمن 3 نقاط.