استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم النائب جورج عدوان الذي قال بعد اللقاء: "بحثت مع دولة الرئيس بري في قانون الانتخابات الجديد والتقرير الذي وضعته اللجنة النيابية والذي رفعناه الى دولته عن هذا الموضوع. يعرف الجميع أنه بعد عام هناك انتخابات نيابية، ويعرف ايضا ان الدورة العادية للمجلس بدأت اليوم، وبالتالي إذا لم نقر خلال هذه الدورة قانون انتخابات جديدا فيعني ذلك اننا سنبقى على القانون الساري، أي قانون الدوحة. وأعتقد أن هذا القانون يرفضه غالبية اللبنانيين ويرفضون إجراء الانتخابات على اساسه. وفي ضوء عمل اللجنة تبين أن إمكان التوافق متوافر إذا ما كان هناك نيات لإقرار قانون انتخابات جديد، والذي لا يريد التوافق على قانون جديد ولا يريد ان يطرح في الهيئة العامة ويجري التصويت عليه يكون لا يريد قانون انتخابات، ولا يريد ان يستقر البلد، ولا أن يكون هناك محاسبة او نقدر ان ننتخب مجلسا يحاسبه الناس. البعض يعتقد أن قانون الانتخابات الجديد يخدم صحة التمثيل لمكون معين، قد يكون هذه الامر صحيحا، ولكن يجب أن يخدم صحة التمثيل لكل اللبنانيين. واليوم اللبنانيون في القانون الموجود ليس لديهم القدرة على محاسبة نوابهم، فإذا كان المطلوب من البعض الاستمرار في هذا المسار الذي نراه من فساد وكل المصائب من تفتيت الدولة فإنهم لا يعون للحالة الشعبية الناقمة على كل من يتعاطى السياسة وعلى الطبقة السياسية بمجملها. الطريق الصحيح لتكوين السلطة هو إقرار قانون انتخابات جديد يقدر اللبنانيون من خلالها أن يحاسبوا نوابهم".

أضاف: "إن دولة الرئيس بري مصر، وسيقوم بصفته رئيسا للمجلس وسيفعل بكل إمكاناته لإقرار قانون جديد للانتخابات خلال هذه الدورة للمجلس، ويبقى انه اذا ما تلكأ البعض فإنهم يأخذون البلد الى المجهول، والبلد الآن هو في ثلاثة أرباع المجهول، ويكفي استمرار المغامرة في البلد، ولنجعل الناس تستقر وتنظر الى المستقبل".

استقبالات
ثم استقبل رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف.

والتقى بعد الظهر رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد.

برقية الى شولز
من جهة أخرى، أبرق بري الى كل من رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز، ورئيس مجلس النواب البلجيكي سيغفريد بريك، ورئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كرستين ديفرن، مستنكرا الهجمات والتفجيرات الارهابية التي استهدفت بروكسل ومعزيا بالضحايا، ومتمنيا الشفاء للجرحى.