ألحَق هومنتمن خسارة مدوّية بضيفه هوبس 80-49 ليثأر لخسارته ذهاباً أمامه ويحسم المركز الثاني قبل مرحلة واحدة من نهاية الموسم المنتظم لبطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلة. وتتجه الانظار اليوم الى المباراتين المهمّتين اللتين تجمعان الشانفيل وبيبلوس من جهة، واللويزة والتضامن من جهة أخرى. وحقّق هومنتمن بداية ناريّة وهيمنَ بشكل كامل على اللقاء، مُعيداً الى الاذهان مجريات مباراة الذهاب التي جمعتهما في مجمّع المرّ، إلّا انّ السيناريو كان مختلفاً حينها إذ سيطر هوبس على ذاك اللقاء وأنهاه 93-81 بعدما وصل الفارق الى 30 نقطة في إحدى فتراته.
وساعياً الى ثأر مماثِل، أنهى هومنتمن النصف الاول بتقدم كبير جداً 42-19 وسط معاناة كبيرة لـ هوبس لإيجاد نفسه في اللقاء.

وتابع هومنتمن هيمنته الكاملة على اللقاء في النصف الثاني على رغم محاولة خجولة للاعبي المدرب باتريك سابا من أجل العودة الى أجواء المباراة، إلّا انّ اصحاب الارض لم يتركوا لهم ايّ فرصة وسرعان ما وسّعوا الفارق الى أكثر من 30 نقطة.

وكان الاميركي دواين جاكسون افضل مسجّل لهومنتمن بـ 20 نقطة، واضاف اليه مواطناه نورفيل بيل 19 نقطة مع 9 متابعات وجاستين تابز 16 نقطة و10 متابعات. فيما سجّل الاميركي ويليام بيرد 14 نقطة لـ هوبس، واضاف اليه خليل عون 12 نقطة و8 متابعات.

بفوزه هذا، حسم هومنتمن المركز الثاني حيث بات في رصيده 11 انتصارا و4 هزائم، فيما بقي هوبس رابعاً بـ 8 انتصارات و7 هزائم، إلّا انه يشهد مطاردة كبيرة على مركزه من بيبلوس والتضامن.

البطاقة الثامنة «مُشتعلة»...

وتتجه كل الانظار اليوم الى الموقعتين المرتقبتين والمفصليتين في الصراع على البطاقة الثامنة المؤهلة الى الدور الثاني، حيث يحلّ الشانفيل ضيفاً على بيبلوس في جبيل، فيما يستضيف اللويزة فريق التضامن في المركزية ضمن المرحلة 17.

ويدور صراع قويّ بين الشانفيل واللويزة على المركز الثامن حيث يتساويان بثلاثة انتصارات و11 هزيمة، وتعتبر هذه المباراة مفصلية في المنافسة السائدة بينهما.

وعلى رغم انّ فوز ايّ من الفريقين لن يحسم البطاقة الثامنة نهائياً، بيد انه سيفرض معادلات جديدة، ونستعرض هذه السيناريوهات:

1 - في حال فوز الشانفيل على بيبلوس وخسارة اللويزة سيصبح الفريق المتني قادراً على خطف المركز السابع من الحكمة بحال فوزه على اللويزة في المرحلة الاخيرة، بيد أنّ فوز الشانفيل اليوم لن يكفيه لضمان التأهّل لأنه يحتاج في كل الاحوال للفوز على اللويزة في المرحلة الاخيرة.

2 - في حال فوز اللويزة وخسارة الشانفيل، سيحتاج الشانفيل للتغلّب على اللويزة بفارق 21 نقطة في المرحلة الاخيرة لضمان التأهل، امّا فوزه بأقلّ من 20 نقطة او اقلّ فإنه سيؤهّل اللويزة عن المركز الثامن.

3 - في حال فوز الفريقين اليوم او خسارتهما، تكون المواجهة في المرحلة الاخيرة حاسمة فأيّ فريق منهما يفوز على الآخر، حتى ولَو بفارق نقطة واحدة، سيتأهّل.

إذاً، ستكون هذه المباراة محط ترقّب الكثيرين وفي طليعتهم فريق الحكمة الذي ضمن تأهّله في شتى الاحوال، إلّا انّ فوز الشانفيل على بيبلوس سيعزّز آماله في انتزاع المركز السابع من الفريق الأخضر.

امّا بالنسبة لفريقي بيبلوس والتضامن فهما لم يخسرا آمالهما بعد بالتقدم الى المركز الرابع الذي يحتلّه هوبس، حيث يتساويان بسبعة انتصارات وسبع هزائم في المركز الخامس، مع أفضلية المواجهات المباشرة لمصلحة التضامن.

برنامج اليوم
اللويزة - التضامن 20,30
بيبلوس - الشانفيل 20,30


فوزان للبنان في بطولة غرب آسيا للسيدات

حقّق الرياضي بيروت، حامل اللقب، وهومنتمن وصيفه ممثّلا كرة السلّة اللبنانية في بطولة أندية غرب آسيا للسيدات المُقامة في الاردن بين 21 و26 الحالي، فوزين كبيرين في اليوم الافتتاحي.

وفاز الرياضي على الاورثوذكسي الاردني 69-49، بينما تغلّب هومنتمن على سرية رام الله الفلسطيني بنتيجة ساحقة 114-42.
ويرتاح الفريق الأصفر في اليوم الثاني، فيما يلتقي هومنتمن فريق الأورثوذكسي.