أشار الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق وديع كنعان إلى أن القطاع السياحي والفندقي في خطر "ونحاول على الرغم من الظروف الصعبة ان نجد خطة تساهم في اعادة جزء مما خسرناه".

ولفت الى أن "290 ألف زائر من الاردن كانوا يزورون لبنان سنويا، و220 الفا من بينهم كانوا يقومون بذلك عبر الطريق البرية و70 ألفا عبر مطار ببروت الدولي"، وشرح انه وبسبب الاحداث في سوريا اقفلت الطريق البرية فخسرنا الـ220 الف زائر اردني مع عدد كبير من الزوار الايرانيين والعراقيين وغيرهم من الخليجيين. وأوضح "بعد دراسة وضعتها وزارة السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص السياحي، تبين ان سبعين الف زائر كانوا يأتون عبر المطار لا يزالون على حالهم ما يعني ان الهواجس الامنية لم تؤثر على رغبة الاردنيين بالمجيء الى لبنان"، مشيرا الى ان "السبب الحقيقي هو كلفة تذكرة السفر التي تبلغ 250 دولارا"، وقال "اذا تمكنا من خفض الكلفة الى 120 دولارا فالاكيد اننا سنربح نسبة كبيرة من السياح الاردنيين".

وأضاف: "قررنا هذا الامر وعملنا عليه مع وزارة السياحة، وقدمنا هذا الطرح الى مجلس الوزراء ووزير المال الذي رفض الدعم بمئة دولار. ونحن كنا نريد دعم تذكرة السفر من الاردن بمئة دولار في مقابل عدم تقديم الخدمة خلال الرحلة الى لبنان ومن يريد الخدمة من مياه او الى ذلك يدفع بدل ذلك".

وختم قائلا: "سنجتمع كقطاع خاص ممثلا بنقابة اصحاب فنادق وشركات السياحة والسفر مع طيران الشرق الاوسط للوصول الى طرح مدروس يعيد تحفيز الاردني على زيارة لبنان واذا نجحنا مع الاردنيين سننجح مع الايرانيين والعراقيين والمصريين وسواهم".