أفادت وسائل إعلامية تونسية بمشاركة "فرقة نسائية" مختصة ساهمت في حسم مواجهات بن قردان مع مسلحي تنظيم "داعش"، منذ الساعات الأولى.  

وذكرت مصادر أن الفرقة المختصة التابعة لفرقة مكافحة الإرهاب، المؤلفة من عناصر نسائية، خرجت من ثكنتها في مدينة جرجيس الواقعة جنوب شرقي تونس، ووصلت إلى مدينة بن قردان في حدود الساعة السابعة صباحاً، لتبدأ مهمتها عند ذلك الوقت، مع أول عملية قنص في الشوارع والمفترقات من داخل سيارات متحركة لتقضي على 9 عناصر إرهابية، وتعود لاحقا إلى قواعدها بالثكنة العسكرية في جرجيس، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".  

وعلى الرغم من أن المؤسسة العسكرية التونسية لم تصدر أي تأكيد رسمي بشأن مشاركة قناصات تونسيات في مواجهات بن قردان، إلا أن زخماً شعبياً اكتسح مواقع التواصل الاجتماعي للاحتفاء بمشاركة مقاتلات تونسيات في مواجهة الإرهابيين.  

وتداول الناشطون صوراً لجنديات تونسيات، معربين عن افتخارهم بالمرأة التونسية وخاصة أنهن فضلن مواجهة الموت لحماية تراب الوطن من يد العابثين الساعين إلى زعزعة أمن واستقرار تونس.  

يشار إلى أن مواجهات مسلحة اندلعت في 7 آذار في مدينة بن قردان بين القوات الأمنية التونسية وعناصر إرهابية مسلحة، وتمكنت القوات العسكرية من القضاء على 49 إرهابياً، واعتقال 8 آخرين، وفرضت حظر التجوال بالمدينة.

لبنان 24