فعَلها هومنتمن وألحقَ الخسارة الثانية بالرياضي هذا الموسم، بعدما فاز عليه 78-74 في قمّة المرحلة 13 من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة، ليستعيد الفريق الأرمني صدارةَ الترتيب، رغم أنّ الرياضي يملك مباراةً أقلّ. وتُختتم المرحلة اليوم بمواجهة ناريّة بين بيبلوس وضيفِه الحكمة. وأثبتَ هومنتمن أنّ وجوده في المركز الثاني قبل المباراة لم يكن وليدة صدفة، وتمكّن من الثأر لخسارته أمام الرياضي ذهاباً في المنارة، بعدما أسقطه في مزهر أمام حشدٍ جماهيري صاخب.

وجاءت المباراة قمّة في الإثارة والندّية، لا سيّما أنّ الرياضي دخل اللقاءَ منقوصاً، في ظلّ غياب نجمه المخضرم إسماعيل احمد وقائده جان عبدالنور بسبب الإصابة.

وأظهر رجالُ المدرّب جو مجاعص منذ البداية تصميمَهم على الخروج بنتيجة إيجابية تعوّض لهم الخسارة المرّة امام اللويزة الاسبوع الماضي، وبدا التركيز على الفريق لا سيما من الناحية الدفاعية رغم انّ الفريقين أضاعا كراتٍ سهلة غير مرة، إنما التركيز الدفاعي كان حاضراً من الجانبين.

إنما هومنتمن عرف كيفية التصرّف مع اللقاء والإبقاء على النتيجة متقاربة حتى عندما تأخر، ليعود ويضرب في الربع الأخير بقيادة نجم إرتكازه نورفيل بيل الذي تألق هجوماً ودفاعاً، وسجّل العديد من النقاط المهمة، فيما تصدّى ايضاً للعديد من الكرات. ونجح هومنتمن في حسم اللقاء من خلال الرميات الحرّة في الثواني الأخيرة.

كان لاعب الرياضي السابق احمد إبراهيم افضل مسجّل في اللقاء بـ 22 نقطة وأضاف اليه الأميركيان جاستين تابز ودواين جاكسون 18 نقطة لكلٍّ منهما مع 10 متابعات للثاني. كما أحرز بيل 9 نقاط مع 14 متابعة.

ومن جانب الرياضي، سجّل كلٌّ من فادي الخطيب والأميركي دانيالز 19 نقطة مع 19 متابعة للثاني، فيما اضاف علي حيدر 11 نقطة وآرون هاربر 10 نقاط. واستعاد هومنتمن الصدارة موقتاً بـ 9 إنتصارات و3 هزائم امام الرياضي الثاني بتسعة إنتصارات وهزيمتين (يملك مباراة اقل).

الحكمة ضيفاً على بيبلوس

وتُختتم المرحلة اليوم حيث يحلّ الحكمة ضيفاً على بيبلوس في جبيل الساعة الخامسة عصراً. ويدخل الحكمة الى اللقاء بعد إنتخاب لجنة إدارية جديدة ستعطيه دفعاً معنوياً للاعبين الذين عانوا في الاشهر الماضية من عدم دفع رواتبهم والضبابية الإدارية.

وحتى اللحظة ما زال الفريقان بعيدين من هدفيهما لهذا الموسم أقلّه حسابياً، إذ يحتلّ بيبلوس المركز الخامس (كان من المرشحين للمنافسة على الصدارة قبل إنطلاق البطولة) بـ5 إنتصارات و 6 هزائم، فيما يقبع الحكمة في المركز السابع بـ4 إنتصارات و7 هزائم.

وبمعزل عن مركزيهما، فإنّ الفريقين يعانيان من «غياب الهوية»، فـ بيبلوس ما زال يبحث عن التركيبة الأفضل ولهذا السبب استقدم الأميركي اندريه سميث (203 سنتم، يشغل المركزين 4 و5) للحلول مكان شيروود براون الذي يلعب في المركز 3، بينما طرأت على الحكمة تغييراتٌ واسعة هذا الموسم رغم أنّ الخلل الأكبر يبقى في غياب الثبات الإداري والمالي عن أرجاء القلعة الخضراء.

تكتسي المباراة أهمية كبرى إذ إنّ خسارة الحكمة ستبعده أكثر من الفرق الخمسة الأوائل على الأقل، وسيجد نفسه مهدَّداً بأيّ لحظة من اللويزة أو حتى الشانفيل ما لم يحصد بعض الإنتصارات السريعة. تجدر الإشارة الى أنّ سميث لن يشارك في هذه المباراة كونه يصل الاسبوع المقبل.

برنامج عطلة الأسبوع
• اليوم
- بيبلوس - الحكمة 17:00
• غداً
- الرياضي - التضامن 17:00