حقق العهد فوزاً صعباً على مضيفه الاجتماعي (3-2)، فيما سحق النجمة فريق طرابلس (3-0) وذلك في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وتُستكمل المرحلة اليوم بمباراتين فيلعب الراسينغ مع شباب الساحل على ملعب برج حمود الساعة (14.15)، ويلتقي الصفاء مع السلام زغرتا على ملعب صيدا (15.30)، وتُختتم المرحلة غداً فيلتقي الأنصار مع الشباب الغازية على ملعب كفرجوز (14.15)، والنبي شيت مع الحكمة على ملعب برج (14.15).

العهد - الاجتماعي (3-2)

حقق العهد فوزاً صعباً على الاجتماعي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المرداشية. لم يظهر العهد بالمستوى المطلوب في أولى مبارياته بإشراف مدربه القديم الجديد الألماني روبرت جاسبرت وقد عانى الأمرّين في حسم موقعته مع الفريق الشمالي.

فقد وجد العهد نفسه متأخراً في الدقيقة العاشرة بعدما افتتح الغاني ديفيد أوبوكو التسجيل للفريق الطرابلسي، وأدرك عباس عطوي التعادل في الدقيقة 15 من ضربة حرة مباشرة، لكنّ أوبوكو أعاد التقدم للاجتماعي في الدقيقة 22 من تسديدة ساقطة «لوب» بعد سوء تفاهم بين بيطار ومدافعه خليل خميس.

وأدرك مهدي فحص التعادل في الدقيقة 30 عندما مرّر كرة عرضية عن الجهة اليمنى أخطأ الحارس قرحاني تقديرها فتحوّلت الى المقص الأيمن لمرماه قبل أن يمنح أحمد زريق التقدم للعهد قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة بعدما حوّل برأسه الكرة الى الزاوية اليمنى.

النجمة - طرابلس (3-0)

واصل النجمة تقديمَ عروضه الجيدة وأنزل خسارة موجعة بمضيفه فريق طرابلس بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي احتضنه أمس ملعب طرابلس البلدي.

افتتح الفريق النبيذي التسجيل في الدقيقة 21 عبر السوري صلاح شحرور الذي حوّل الكرة برأسه قوية في سقف مرمى الحارس عبدو طافح. وعزّز النيجيري نغو أوشينا سامويل تقدم النجمة في الدقيقة 39 بعدما التفّ على نفسه وسدّد كرة زاحفة الى الزاوية اليمنى بعد كرة أمامية من شحرور. وفي الدقيقة 78 أضاف خالد تكه جي الهدف الثالث من تسديدة رائعة من مشارف منطقة الجزاء الى المقص الأيسر بعد تبادلٍ مميَّز للكرة مع عطوي.