اطلقت جمعية بيروت ماراتون والشبكة المدرسية لصيدا والجوار، بالتنسيق مع بلدية صيدا سباق الشباب الذي تنظمه الجمعية في ضبية برعاية بنك ميد، يوم الأحد 10 نيسان المقبل تحت شعار اكيد قدا ! Run.

واعتبرت رئيسة الجمعية مي الخليل "ان الرياضة هي السلام الحقيقي وان شعار هذا العام ينطوي في مضمونه على تحفيز كل مشارك لان يركض"، لافتة الى "ان الفئات العمرية للمشاركين في السباق من 7 الى ما دون 17 عاما".

وقالت:"واثقون من كون هذا النشاط عامل دفع وتطوير لرياضة الركض ورعاية المواهب الشابة لاننا نؤمن بان الشباب هم مستقبلنا ويتوجب علينا احاطتهم وتحقيق آمالهم".

ثم ألقى منسق الشبكةا لمدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب كلمة عن النائب بهية الحريري وقال:"على الرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها، وبناء على توجيهات النائب بهية الحريري وجودنا اليوم يتكامل بهذا التعاون مع بنك ميد".

كما اكد عضو مجلس بلدية صيدا "اهمية هذا السباق لإيجاده مساحة واسعة لتجمع بين كافة الاطياف والمذاهب والتي فيها يتحقق الأمل في روح المشاركين"، مطالبا بتحقيق حلم مدينة صيدا بإقامة سباق خاص بالمدينة"، تلاه ممثل بنك ميد مازن السماك مؤكدا "أهمية الشراكة مع جمعية بيروت ماراتون لما تمثله من قناعات لدينا لبناء الانسان الذي يشكل نواة المجتمع لوطن راق، ينشد العيش فيه كل مواطن".

بدوره قال بطل لبنان إيلي رستم:"نشكر لجمعية بيروت ماراتون التي جعلتني شريكا في هذا الحدث الرياضي المهم لبناء جيل يحب الرياضة لأنهم جيل هذا المستقبل".