واصَل المتّحد خطّه التصاعدي بعدما تغلّبَ على اللويزة بنتيجة 94-86 في انطلاق المرحلة 13 من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة على ملعب المركزية جونية.

ولم يفصل شيءٌ بين الفريقين حتى بداية الربع الرابع، حيث تعادلت النتيجة غير مرّة بين الفريقين، قبل أن يضرب الفريق الطرابلسي في الربع الأخير متفوّقاً على منافسه 36-29، ليحسمَ اللقاء بفارق ثماني نقاط بعدما انهارَ الفريق الكسرواني دفاعياً.

وكان الأميركي مايك تايلور أفضل مسجّل للمتّحد بـ 30 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات، وأضاف إليه مواطنه ريشون تيري 26 نقطة، فيما قدّم شارل تابت مباراة كبيرة وأحرز ثنائية مزدوجة بـ 14 نقطة مع 11 متابعة.

ومن جانب اللويزة، سجّلَ الأميركي جيرون جونسون 35 نقطة، وأضاف إليه مواطنه أليكس اوكافور 25 نقطة مع 12 متابعة.
وعزّز المتّحد موقعَه في المركز الثالث برصيد 7 إنتصارات و5 هزائم، وبات قريباً من هومنتمن الثاني بثمانية انتصارات و3 هزائم، والرياضي المتصدّر بتسعة انتصارات وهزيمة واحدة.

بدوره، بقيَ اللويزة ثامناً بثلاثة انتصارات و9 هزائم متقدّماً على الشانفيل متذيّل الترتيب الذي يملك انتصارَين و9 هزائم.
من جهةٍ أخرى، يتطلّع التضامن الذوق إلى الثأر من ضيفه هوبس الذي هزَمه بفارق 21 نقطة في مباراة الذهاب، وذلك عندما يَستضيفه اليوم في الذوق.

التضامن يحتلّ المركز السادس بالتساوي مع بيبلوس الخامس بـ 5 إنتصارات و6 هزائم، وهو يدرك تماماً أنّ فوزه على هوبس سيفتح كلّ الحسابات على مصراعيها، خصوصاً أنّ هوبس يحتلّ المركز الرابع بستّة انتصارات وأربع هزائم.

أمّا هوبس فسيتطلّع إلى وقف نزيفه في مرحلة الإياب، خصوصاً أنّه خسرَ مباراتين متتاليتين.