تسعى لعبة «كرة الصالات» إلى إعادة فتح صفحة جديدة، مع انطلاق الدور الربع النهائي من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى والتي يُتوقع أن تكون الأقوى في تاريخها، خصوصاً مع التعزيزات التي قامت بها الأندية بحيث ستستفيد 5 منها من إشراك لاعبيْن أجنبييْن على أرض الملعب ما ينذر بمواجهات حماسية من اللحظة الأولى.
انطلاقة هذا الدور ستشهد مباراة منتظرة، الثالثة بعد ظهر اليوم، 2 آذار على «ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري» في مار روكز الدكوانة، وتجمع بين حامل اللقب «بنك بيروت» المتجدد بضم لاعبيْن إيرانييْن وضيفه «شباب الأشرفية» الطامح للظهور بأبهى حلة في موسمه الأول في الدرجة الأولى.
واستعد بطل لبنان بطريقة مثالية للمباراة بحيث أقام معسكراً داخلياً مغلقاً بكامل نجومه في «فندق روتانا» الحازمية مع تمارين صباحية ومسائية، وقد التحق بصفوفه اللاعب الإيراني المميز مهدي جافيد بعدما فاز مؤخراً مع منتخب بلاده بلقب «بطولة آسيا» وهو انضم الى مواطنه إبراهيمي الذي سبقه قبل شهر وهو من اللاعبين المميزين جداً وبذلك يحل الثنائي بدلاً من البرازيلي رودولفو داكوستا والصربي فلادان فيسيتش اللذين فازا مع الفريق بلقب الموسم الماضي.
ويسعى المدرب ديان ديودوفيتش الى خلق الانسجام اللازم في أسرع وقت ممكن برغم افتقاده خدمات المدافع المصاب محمد اسكندراني. وتبدو أجواء الفريق إيجابية جداً وسط تصميم على الحفاظ على اللقب بحيث يتفرغ اللاعبون لهذه المهمة فقط.
من جهته، عزز «الأشرفية» صفوفه بلاعب برازيلي إضافي هو سيليسينهو لينضم الى مواطنه روجيرينهو الذي تحوم الشكوك حول مشاركته.
وكان «بنك بيروت» صاحب المركز الثالث حالياً قد فاز مرتين على «الأشرفية» صاحب المركز السادس (4 ـ 2)، ذهاباَ، و (5 ـ 4)، إياباً.
المباراة الثانية، ستكون السادسة مساء الغد على «ملعب الصداقة»، وتجمع «الميادين» متصدر الدوري المنتظم مع «الشويفات» صاحب المركز الثامن. والتحق بصفوف وصيف البطل لاعبه الكولومبي أنجيلوت كارو «فلاكو» لينضم الى المدافع الصربي سلوبودان رايتشيفيتش «بوبا».
وقال مدير الجهاز الفني في «الميادين» رياض نعيم إن تحضيرات الفريق ليست مثالية على الإطلاق لأن اللاعبين الدوليين لم يتدربوا مع الفريق بعد بشكل طبيعي منذ التحاقهم فور انتهاء مشوارهم مع المنتخب في «بطولة آسيا» وذلك بسبب الإصابات، معتبراً أن هذا الأمر سيعود بشكل سلبي على الفريق والأرجح أن بعضهم لن يشارك في مباراتي ربع النهائي، لكن المدرب فاسكو فويوفيتش واثق من قدرة الاحتياطيين على سد الثغرة، وتوقع أن يفاجئ بعضهم الجمهور بمستواه المتطور ولا سيما بعض الواعدين.
وكان «الميادين» قد فاز مرتين على «الشويفات» في الدوري المنتظم (5 ـ 2)، ذهاباَ و (8 ـ صفر)، إياباً.
المباراة الثالثة في سلسلة الدور ربع النهائي هي «دربي الجامعات» ويجمع «جامعة القديس يوسف» و «الأميركية للعلوم والتكنولوجيا»، الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة على أرض الأول في المنصورية. ويتوقع أن تأتي المباراة حماسية جداً بعدما عززت الـ «USJ» صفوفها بلاعبين من كولومبيا في محاولة لاستكمال إنجاز احتلال المركز الرابع، بينما يتوقع أن تستعيد الـ«AUST» خدمات لاعبيها الليبيين. وقد تبادل الفريقان الفوز في الدوري المنتظم ففازت «القديس يوسف» ذهاباً (5 ـ 3)، ردت «الأميركية» إياباً في عقر دار منافستها (3 ـ 2)، وضمنت بذلك المركز الخامس.
ويختتم الأسبوع الأول السبت الثامنة والنصف بحيث يحل سفير الشمال «طرابلس الفيحاء» ضيفاً على الجيش في «ملعب مجمع الرئيس لحود»، ولم يستقدم أي من الفريقين أي لاعب أجنبي، وتبدو كفة الجيش وصيف الصدارة أرجح خصوصاً أنه فاز مرتين على خصمه الذي يحتل المركز السابع.