يدرك المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش أن مهمته المقبلة لن تكون سهلة ومفروشة بالورود، لذلك بدأ يشدد على تحضيرات المنتخب في اتجاهات عدة، في سبيل تمكين الفريق من تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى في الجولة ما قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة الى «مونديال 2018» في روسيا و «كأس آسيا 2019» في الامارات حيث يلتقي «الكوري الجنوبي» يوم 24 الحالي في سيول.
ويسعى رادولوفيتش الى زيادة التدريبات بهدف رفع منسوب اللياقة البدنية عند عدد من اللاعبين المحليين الأساسيين، والاتجاه بعد ذلك للاستفادة من المحترفين وخصوصاً أولئك الذين يأمل أن يستجيبوا لدعوته والسعي جدياً لإنهاء أي عائق يمكن أن يمنعهم من المشاركة في المباراة المقبلة في ظل ما يترتب من معالجة فنية لعدد من الثغرات التي يعاني منها «اللبناني» بعدما اتضح من خلال المباريات الودية التي خاضها مؤخراً أن التشكيلة تعاني فعلياً من غياب المهاجم المتمكن والصريح بحيث تتكثف الاتصالات لإنهاء وضع باسل جرادي الذي يحمل الجنسية الدنمركية وسبق له ولعب في الدوري هناك، وهو يتمتع بمواصفات فنية عالية في هذا المركز.
وفضّل الجهاز الفني للمنتخب التركيز على الموجودين حالياً فأعاد الحركة لـ «اللبناني» من خلال 13 لاعباً لبوا دعوته في ملعب بيروت البلدي، وخضعوا لتدريبات تكتيكية وخاصة بحيث فضّل هذا الجهاز عدم دعوة لاعبي المنتخب في ناديي «العهد» و «طرابلس» لانشغالهم بالتحضيرات لمباراتيهما المقبلتين في كأس الاتحاد الآسيوي.
وبانتهاء الفصل الاول من عودة اللاعبين الى التدريبات سيكون الثاني الثلاثاء المقبل أكثر إثارة قبل أن يباشر رادولوفيتش بخطوات أخرى منتصف الشهر حيث سيبدأ بالتحضيرات الجدية لمباراة «الكوري»، بعد أن يستدعي المحترفين ومن ثم يغادر «اللبناني» يوم 20 الحالي الى سيول، بمن حضر من هؤلاء على أن يلتحق البقية الذين سيتعذر عليهم ذلك بالبعثة في كوريا.
لجنة المسابقات
أذاعت لجنة المسابقات في «الاتحاد اللبناني لكرة القدم» برنامج مباريات الأسبوع الـ14 لـ«الدوري» والـ16 للدرجة الثانية، كالتالي:
÷ «الدوري»:
& الجمعة 4 آذار:
ـ «الاجتماعي» * «العهد» (2.15 ـ طرابلس).
ـ «طرابلس» * «النجمة» (3.10 ـ زغرتا).
& السبت 5 منه:
ـ «الراسينغ» * «شباب الساحل» (2.15 ـ برج حمود).
ـ «الصفاء» * «السلام» زغرتا (3.30 ـ صيدا).
& الأحد 6 منه:
ـ «الحكمة» * «النبي شيت» * «2.15 ـ برج حمود).
ـ «الشباب « الغازية * «الأنصار» (2.15 ـ كفرجوز).
÷ الدرجة الثانية (جميع المباريات تنطلق الثانية والربع):
& الجمعة 4 آذار:
ـ «الأمل» معركة * «الأهلي» صيدا (صور).
& السبت 5 منه:
ـ «الإصلاح» البرج الشمالي * «الإخاء الأهلي» عاليه (صور).
ـ «أمس السلام» زغرتا * «المبرة» (زغرتا).
& الأحد 6 منه:
ـ «التضامن» صور * «الشبيبة» المزرعة (صور).
ـ «الرياضة والأدب» * «الأهلي» النبطية (طرابلس الأولمبي).
لجنة الانصباط
من جهتها، أوقفت لجنة الانضباط مباراة واحدة بسبب نيل الإنذار الثاني في المباراة ذاتها، اللاعبين: رضوان فالحي (النجمة)، جان جاك يمين وريتشارد كاساغا (السلام زغرتا)، هيثم فاعور (العهد)، أحمد ياسين (طرابلس)، علي حمية (الراسينغ)، وعلي بزي (النبي شيت).
كذلك، أوقفت مباراة واحدة بسبب تراكم الإنذار الثالث: مصطفى حلاق وحسين فروخ (الشباب الغازية)، وديريك ايبي (الحكمة).
جاسبرت في «العهد»
على صعيد آخر، بدأ الألماني جاسبرت عمله كمدير فني لـ«العهد» واستقبله رئيس النادي تميم سليمان بوجود أمين السر محمد عاصي والجهاز الفني المعاون المدرب باسم مرمر ومدير الفريق أبو حسن فروخ.
وشكر سليمان جاسبرت على حضوره وتلبية دعوة الإدارة لتدريب الفريق، وأشاد بمزاياه وخبرته الدولية والكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها، خصوصاً أنه قام بإعداد لاعبين يُعتبرون اليوم من أعمدة الفريق وتمنى ان ينجح بمهمته ويحقق للنادي ما يبتغيه.
بدوره، رأى أمين السر محمد عاصي أن جاسبرت هو ابن النادي ويعرف الكثير عن الكرة اللبنانية وعن نادي «العهد» وليس بحاجة الى تعريف لأنه يفهم تلقائياً ما يحتاجه الفريق وكيف يمكن تدبير أموره، وتمنى أن يعيد «العهد» الى سابق عهده.
ورد جاسبرت بامتنان، شاكراً سليمان وعاصي على الحفاوة التي لقيها ووعد بأن يبذل قصارى جهده لإعادة «العهد» الى إثبات نفسه ووجوده في البطولة المحلية وفي كأس الاتحاد الآسيوي، وقال إنه لحظة تلقيه الدعوة لتدريب «العهد» وافق من دون تردد، كما أعرب عن دهشته للتحسينات الكبيرة التي بدا عليها النادي والملعب والمنشأة «العهداوية» برمتها.
ثم اجتمع جاسبرت باللاعبين لدقائق وباشر تدريباته بحيث أجرى أول تدرب له بحضور جميع اللاعبين وحثهم على التقيد والالتزام بكل ما يطلب منهم للوصول الى الغاية المنشودة.

التجربة الثانية في لبنان
يخوض جاسبرت تجربته الثانية مع فريق «العهد» بعد قيادته له في مرحلة الإياب في موسم 2007 ـ 2006 حين قدم إلى الفريق مباشرة من تجربة غنية أمضاها تحت قيادة الهولندي بونفرير ضمن الجهاز الفني لمنتخب كوريا الجنوبية.
ثم توجه بعد لبنان إلى إيران حيث انضم للجهاز الفني لفريق «سيباهان أصفهان» عامي 2009 ـ 2008 .
وعاد بعدها إلى أوروبا حيث قاد فريق «فادوز» في دوري الدرجة الأولى في سويسرا في العام 2010. وقد قدم أخيراً من نادي «أونيون برلين» الذي يلعب ضمن الدرجة الثانية في ألمانيا.