ما زالت تداعيات مباراة الراسينغ مع النجمة حديثَ الساعة في الأوساط الكروية ووسائل الإعلام، بعد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي شهدتها قمّة الأحد الفائت. في المقابل، حسَم نادي العهد أمرَه وتَعاقد مع المدرّب الألماني روبرت جاسبرت خَلفاً للمدرّب السابق محمود حمود. وواصَل منتخب لبنان استعداداته المكثّفة استعداداً للمباراتين أمام كوريا الجنوبية وميانمار المقرّرتين في 24 آذار و29 منه، في إطار التصفيات المزدوجة لكأسَي العالم 2018 وآسيا 2019.

بيان لنادي الراسينغ

عَقدت لجنة الطوارئ في نادي الراسينغ اجتماعاً استثنائياً لعرض مجريات الأحداث التي جرت خلال مباراة النادي مع نادي النجمة الشقيق، برئاسة رئيس النادي جورج فرح وحضور نواب الرئيس موريس أبو جودة وعادل بصيبص والأمين العام جبران قطيني وأمين الصندوق جورج حنا.

وبعد عرض شريط المباراة وخصوصاً الحالات التحكيمية التي أدّت إلى خسارة الفريق من خلال ضربة الجزاء غير الصحيحة وذلك بشهادة كلّ وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة أجمعَت كلّها على عدم صحة قرار الحكّام.

وتكرار هذه الأخطاء التحكيمية المتعمّدة للمرّة الثالثة هذا الموسم، أدّى إلى حرمان نادي الراسينغ لأكثر من خمس نقاط مُحقّة، وبعد مطالباتنا المتكرّرة بضرورة اتّخاذ الإجراءات بحق الحكّام المسؤولين عن هذه المهزلة التحكيمية لم يتّخذ أيّ إجراء ردعيّ بذلك يضعُ الأمور على السكّة الصحيحة. لذا فإنّ اللجنة تَعتبر تكرارَ ما حصل بمثابة استهداف مباشر للنادي.

كما أنّ نادي الراسينغ، ومن باب حِرصه على مسيرة لعبة كرة القدم، يُطالب كلّاً مِن رئيس اللجنة التنفيذية للاتّحاد هاشم حيدر ورئيس لجنة الحكّام محمود الربعة بفتح تحقيق بأحداث مباراة فريقنا مع نادي النجمة واتّخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المقصّرين والمسؤولين المباشرين وغير المباشرين عمّا جرى من أحداث خلال اللقاء.

إنّ نادي الراسينغ الذي هو واحد من مؤسّسي اتّحاد كرة القدم، يطلب من المسؤول الأوّل عن اللعبة اتّخاذ الإجراءات الصارمة بحقّ المخالفين ولنا فيه كامل الثقة.

وصول المدرّب جاسبرت

من جهة أخرى، وصَل مساء أمس المدرّب الألماني روبرت جاسبرت إلى لبنان من أجل الإشراف على فريق العهد بطل لبنان بعد إقالة المدرّب محمود حمود من منصبه.

وقد اجتمع جاسبرت فور وصوله مع رئيس النادي تميم سليمان وأعضاء اللجنة الإدارية والجهاز الفنّي، ويُتوقّع أن يباشر جاسبرت بدءاً من اليوم قيادة تمارين الفريق. وسبقَ للمدرّب الألماني أن تولّى تدريب العهد موسم (2008-2009)، وحاز يومَها على مركز الوصيف بفارق نقطة واحدة عن فريق النجمة.
                                                                
المنتخَب يُتابع تمارينه

وفي إطار برنامج رفع منسوب اللياقة البدنية، يتابع عدد من لاعبي منتخب لبنان تدربياتهم الأسبوعية على ملعب بيروت البلدي بإشراف الجهاز الفنّي بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، الذي دعا 13 لاعباً للانخراط في التمارين عند العاشرة والنصف من كل يوم ثلثاء، مستثنياً المرتبطين مع ناديَي العهد وطرابلس بمسابقة كأس الاتّحاد الآسيوي.

واللاعبون المشاركون في التدريب هم: أحمد تكتوك، مهدي خليل، يوسف محمد، معتز بالله الجنيدي، محمد زين طحان، حسن أومري، محمود أحمد كجك، أحمد جلول، غازي حنيني، محمد حيدر، عباس عطوي، عمر الكردي ومحمود سبليني. وتُقام اليوم الحصّة الثانية من التدريبات التي انطلقت في 23 شباط، ويَجتمع اللاعبون الثلثاء المقبل في حصة ثالثة.

فوز المبرّة والنبي شيت

في غضون ذلك، جرَت بعد ظهر أمس مباراتان ودّيتان، جَمعت الأولى على ملعب الأنصار النبي شيت مع الأنصار، وانتهت بفوز الفريق البقاعي بهدفين نظيفين، كما التقى على ملعب قصقص الراسينغ بيروت مع المبرّة درجة ثانية، وانتهت أيضاً لصالح الأخير بهدفين نظيفين. وتأتي المباراتان في إطار تجربة المدرّبين للّاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين في المسابقات الرسمية.