استعاد «الرياضي» صدارة بطولة لبنان بكرة السلة بفوزه الصعب على ضيفه «هوبس» بفارق 3 نقاط (78 ـ 75)، الارباع (17 ـ 21، 20 ـ 13، 18 ـ 17 و23 ـ 24)، باختتام الاسبوع الثالث للاياب مساء امس في «قاعة صائب سلام» في المنارة، بحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ومستشاره ياسر الحاج، رئيس «الاتحاد» وليد نصار الى رئيسي الناديين هشام جارودي وجاسم قانصو ورئيس «جمعية المحررين الرياضيين» الزميل يوسف برجاوي.
ورفع «الرياضي» رصيده الى 28 نقطة من تسعة انتصارات وخسارة واحدة، مع مباراة اقل عن «الهومنتمان»، فيما بقي «هوبس» ثالثاً بـ22 نقطة من ستة انتصارات بعدما تلقى خسارته الرابعة، على ان يبدأ الاسبوع الرابع للإياب بمباراة «اللويزة» وضيفه «المتحد» طرابلس غداً على «ملعب المركزية» في جونية.
قدم فريق «هوبس» أداء دفاعياً ممتازاً في الربع الاول ضاغطاً على لاعبي «الرياضي» في كل الملعب وهو دفاع يبرع به المدرب باتريك سابا ولاعبيه، ما أجبر لاعبي الفريق الاصفر على ارتكاب الـ «تيرن اوفر» اكثر من مرة، لينجح الضيوف بالتقدم طوال الجزء مع مطاردة من اصحاب الارض الذين لم يشرك مدربهم سلوبودان سوبوتيش نجم الفريق فادي الخطيب واللاعب الجديد جامار يونغ في هذا الجزء الذي انتهى بفارق 4 نقاط لـ «هوبس» (21 ـ 17)، بالاضافة الى غياب «العريس» علي محمود المصاب في يده، والقائد جان عبد النور الغائب من بداية مرحلة الاياب.
وواصل «هوبس» ضغطه في الربع الثاني رافعاً النتيجة الى (27 ـ 21)، بقيادة صانع الالعاب المبدع علي مزهر، ما أجبر سوبوتيش على إشراك يونغ فيما أعاد سابا لاعبه انطوان بربور الى ارض الملعب بعدما غاب عن اول ثلاث دقائق، ليتحسن بعدها أداء «الرياضي» الذي بدأ يقاتل على الكرات الهجومية ويلتقط الكرات المرتدة، فيما نجح وائل عرقجي بصناعة الالعاب مع ترجمة من هاربر في تقليص الفارق الى ثلاث نقاط (32 ـ 29)، قبل ان يتمكن امير سعود من منح «الرياضي» التقدم للمرة الاولى مع نهاية الشوط الاول (37 ـ 34).
واصل الخطيب غيابه عن المباراة بعدما استمرت اوجاعه من اصابة كان قد تعرض لها في المباراة السابقة امام «اللويزة»، وهو جرّب عملية الإحماء قبل المباراة وبين الشوطين، لكن الربع الثالث بدأ من دونه، وافتتحه ارون هاربر بقوة مع ثلاثيتين (45 ـ 34)، لكن «هوبس» لم يستسلم وبقي يطارد الفريق الاصفر ليمنعه من توسيع الفارق وعاد لممارسة دفاعه المميز المترافق مع سلات انطوان بربور وويليام بيرد فتقلص الفارق تدريجياً ليصل الى نقطتين (47 ـ 45)، وتبقى المباراة في ارض الملعب لنهاية الربع الثالث بفارق 4 نقاط (55 ـ 41).
«الرياضي» واصل تقدمه في الربع الاخير مع تحركات رائعة من وائل عرقجي قابلها اداء مماثل من علي مزهر الذي يعود له الفضل في إبقاء «هوبس» في اجواء المباراة، فيما افتقد الضيوف فعالية انطوان بربور (68 ـ 63)، قبل ان يبدأ جامار يونغ بدخول اجواء المباراة ويساهم مع علي حيدر برفع الفارق الى 10 نقاط (75 ـ 65)، ما أجبر باتريك سابا على طلب «تايم اوت» قلص بعده «هوبس» الفارق الى ثلاث نقاط لكن الفوز كان للمضيف (78 ـ 75).
سجل ارون هاربر 23 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، واضاف امير سعود 12 نقطة وعلي حيدر 11 واسماعيل احمد 10 نقاط مع ثماني متابعات، ووائل عرقجي 9 نقاط مع ست تمريرات حاسمة وأربع متابعات، ومن «هوبس» سجل تايرون نيلسون 29 نقطة مع 15 متابعة، واضاف ويليام بيرد 23 نقطة وعلي مزهر 10 نقاط مع ست متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

سيدات غرب آسيا
تلقى «هومنتمان» انطلياس للسيدات دعوة رسمية للمشاركة في «بطولة غرب آسيا» للأندية التي ستقام في الاردن من 21 الى 25 آذار الحالي.
ووافقت ادارة النادي على المشاركة، علماً ان الفريق على مسافة واحدة مع «الرياضي» في بطولة لبنان حيث حقق كل منهما ستة انتصارات بلا أي خسارة.
يشار الى ان «الرياضي» سيدافع عن لقبه الآسيوي الذي أحرزه في الاردن ايضاً العام الماضي.