حقق «المتحد» طرابلس فوزاً كاسحاً بفارق 23 نقطة (96 ـ 73)، على «بيبلوس» وهو الثاني على التوالي في مرحلة إياب بطولة لبنان بكرة السلة، في المباراة التي أجريت مساء أمس على أرض «ملعب مركز الصفدي الرياضي»، بعدما سبق له الفوز على الفريق الجبيلي في مرحلة الذهاب على أرض ملعبه، وجاءت نتائج الأرباع (22 ـ 16، 22 ـ 18، 27 ـ 20، 25 ـ 19).
يمكن القول، أن «المتحد» قدم واحدة من أفضل مبارياته على الاطلاق، فبدا فريقا قويا وصلبا، وتميز لاعبوه دفاعا وهجوما وحملوا بين أيديهم «الرعب» الى المنطقة الجبيلية فأتخموا سلتها بالتسديدات من داخل المربع وخارجه، ونجحوا بإيجاد فارق واسع ومريح وصل الى حدود الـ 26 نقطة، مكنهم من التحكم والسيطرة على مجريات اللعب وفرض أنفسهم تحت السلة فالتقطوا 38 متابعة مقابل 25 لـ«بيبلوس».
وبالتالي، فان «المتحد» تمكن من تحقيق العلامة الكاملة، بفوز كاسح على «بيبلوس» الذي افتقد لكل الحلول التي تمكنه من إيقاف الماكينة الطرابلسية التي عملت أمس بأقصى طاقتها، وأهدت طرابلس والجمهور المحتشد في الملعب والمتسمر على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال، فوزا من عيار الذهب الخالص.
ويبدو واضحا خلال ما حققه «المتحد» في المباراتين الأخيرتين ضد «الشانفيل» و«بيبلوس»، أنه يتجه نحو المزيد من الانسجام والتكامل، وأن المجهود الوفير الذي يبذله لاعبوه اللبنانيون يعطيه أفضلية على منافسيه، حيث شكل عمر أيوبي (17 نقطة و6 متابعات، و3 تمريرات)، دينامو الفريق، وتحرك في كل الأرجاء مربكاً دفاع «بيبلوس»، فيما كان شارل تابت (11 نقطة و7 متابعات)، صمام الأمان، وقد تألق في 3 «بلوك شوت»، ونجح طارق عموري في أداء المهمة الموكلة إليه من قبل المدرب آلان أباز الذي تعاطى مع المباراة بحرفية متناهية لا سيما على صعيد التبديلات وإراحة أعصاب لاعبيه لثنيهم عن ارتكاب الأخطاء، الأمر الذي مكنّه من اللعب بثبات فني كامل طيلة الأرباع الأربعة.
أما مايك تايلور، فأتعب لاعبي «بيبلوس» وحل أفضل مسجل بـ 26 نقطة و7 متابعات، في حين سجل ريشاون تيري 16 نقطة و6 متابعات، وبذل رامل كوري مجهودا كبيرا وحصد 14 نقطة و6 متابعات و6 تمريرات.
وقد فاجأ «المتحد» ضيفه لاعبين وجهازا فنيا بأدائه السريع واختراقاته المتتالية، لكنه عمل ما بوسعه على مجاراته، وعلى تقليص الفارق لكنه اصطدم بالصلابة الطرابلسية المتمثلة بالرقابة الدفاعية التي طوقت علي بردى الذي صام عن التسجيل وارتكب خمسة أخطاء وخرج من الملعب، وكذلك براون شيروود، فيما اكتفى فوغل بنقطتين، لتقع المباراة على عاتق باسل بوجي (16 نقطة و5 متابعات)، الى يونغبلود (25 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات)، وستيفان بورت (25 نقطة).
وتخلل المباراة قيام رابطة جمهور «المتحد» بتقديم درع تقديري الى الزميل غياث ديبرا، كذلك قدمت طالبات «مدرسة روضة الفيحاء» عرضا فنيا فولكلوريا رائعا بين شوطي المباراة.

«الهومنتمان» * «اللويزة»
لم يكن فريق «اللويزة» يحتاج الى اكثر من ثغرة واحدة ليسجل فوزه الثالث في البطولة على حساب مضيفه «الهومنتمان» المتصدر «مؤقتاً»، وبفارق 9 نقاط (72 ـ 63)، الارباع (11 ـ 18، 23 ـ 10، 20 ـ 16 و18 ـ 19)، وهو الصاعد هذا الموسم الى عالم الاضواء وبات يشكل رقماً صعباً أكثر جدية من التي كان عليها في مرحلة الذهاب، حين عانده الحظ في اكثر من مباراة خسرها في الثواني الأخيرة.
استفاد الفريق الكسرواني من غياب الاميركي جاستن تابس عن صفوف الفريق البرتقالي للإصابة، ولم يترك الفرصة تفوته ليحكم سيطرته على مجريات المباراة بدءاً من الربع الثاني حيث كسر تقدم «الهومنتمان» وتفوق عليه بنهاية الشوط قبل ان يفرض ايقاعه ويحسم المباراة في الثاني.
وسجل جيروم جونسون 23 نقطة لـ «اللويزة» مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واضاف ويندل لويس 22 نقطة مع 6 متابعات، والكسندر اوكافور 13 نقطة و5 متابعات وميغيل مارتينيز 8 نقاط و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ومن «الهومنتمان» سجل دواين جاكسون 21 نقطة و6 متابعات، واضاف احمد ابراهيم 20 نقطة ونورفيل بيل 14 نقطة و14 متابعة.