ستكون الأنظار شاخصة إلى مباراة القمّة بين الراسينغ والنجمة، غداً، ضمن المرحلة الثالثة عشرة من دوري كرة القدم، خصوصاً أنّ الفريقين استعادا مستواهما الحقيقي، بينما يطمح الصفاء الذي يواجه اليوم شباب الغازية في معقله إلى الفوز والابتعاد في الصدارة. في المقابل، يأمل العهد، حامل اللقب، العودة إلى سكّة الانتصارات والاستمرار في دفاعه عن لقبه عندما يلتقي الأحد السلام زغرتا الجريح، في حين يدخل شباب الساحل والأنصار مباراتهما أمام الاجتماعي والحكمة بمعنوياتٍ عالية، بينما سيُحاول النبي شيت استعادة أنفاسه أمام طرابلس.

الصفاء - الغازية

بداية، يأمل الصفاء المتصدّر الإبقاء على سجله الخالي من الهزائم عندما يحلّ ضيفاً على الشباب الغازية اليوم على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز الساعة (14.15).

وتبدو مهمّة المتصدّر (30 نقطة) صعبة نسبياً رغم المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد ابتعاده بالصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه العهد.
ويُدرك المدرّب إميل رستم صعوبة اللقاء كونه يُقام على ملعب صعب للغاية ويأمل ألّا يقع في المطب الذي وقع فيه العهد الأسبوع الماضي (0-0). أما الغازية الحادي عشر قبل الأخير (5 نقاط) فيأمل مواصلة انتزاع ما تمكّن من فرق المقدّمة. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).

النجمة - الراسينغ

إلى ذلك، يطمح النجمة الرابع (23 نقطة) إلى مواصلة نسقه التصاعدي عندما يستضيف الراسينغ السابع (16 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي السبت الساعة (15.15).

ويبدو أنّ انطلاقة فريق القلعة البيضاء في مرحلة الإياب هي غيرها ذهاباً، فالفريق وجد نفسه أمام النبي شيت وظهرت خطوطه متجانسه وأحسن لاعبوه تطبيق خطة المدرّب الروماني يوجين مولدوفان فحصدوا بذلك النقاط الثلاث، خصوصاً بعد عودة هدّافه عدنان ملحم إلى مستواه الحقيقي ناهيك عن تألق أكثر من لاعب منهم الحارس محمد سنتينا ولاعب الوسط غازي حنينه الذي لن يشارك فريقه بسبب الإيقاف، كما أنّ للمباراة تأخذ طابعاً ثأرياً حيث خسر الراسينغ ذهاباً (2-3)، بعدما كان متقدّماً (2-0).

في المقابل، يأمل الفريق النبيذي الاستمرار بأدائه الجيّد وحصد النقاط، فالفريق ينعم بالاستقرار الفنّي بقيادة قائده عباس عطوي وبوجود كوكبة من اللاعبين الشباب الذين كانوا عند حسن ظن المدرّب الروماني تيتا فاليريو.

الأنصار - الحكمة

من جهته، يخوض الأنصار الخامس (21 نقطة) اختباراً سهلاً بضيافة الحكمة متذيل الترتيب (4 نقاط) السبت الساعة (14.15) على ملعب بلدية برج حمود.

ويمتلك الأنصار كلَّ مقوّمات الفوز وأهمّها السلاح الأرجنتيني لوكاس غالان متصدر ترتيب الهدّافين والمعنويات العالية للفريق، فيما يعاني أبناء المدرّب فؤاد حجازي صعوباتٍ جمّة في الصمود أمام فرق المقدّمة. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الأنصار (3-1).

طرابلس - النبي شيت

توازياً، يستضيف طرابلس الرياضي الثامن (14 نقطة) والمجهد جرّاء مشاركته الآسيوية فريق النبي شيت السادس (19 نقطة) السبت على ملعب بحمدون البلدي الساعة (14.15).

ويأمل كلّ فريق استعادة نغمة الفوز وتعزيز موقعه في وسط الترتيب، فالفريق البقاعي يمرّ بأوضاعٍ صعبة نظراً للإشكال الحاصل بين مدرّبه محمد الدقة وبعض الإداريين وافتقاد الثقة الضرورية فيما بينهما، ناهيك عن تراجع مستوى الفريق فنّياً، وهذا ما ظهر جلياً أمام الراسينغ الأسبوع الفائت والتي خسرها الفريق بهدف نظيف على أرضه وبين جماهيره.

أما سفير الشمال فيأمل في تحسين صورته والعودة إلى سكّة الانتصارات التي افتقد بعضها هذا الموسم بسبب تراجع أداء لاعبيه الأجانب. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز طرابلس (1-0).

العهد - السلام

في غضون ذلك، يسعى العهد الثاني (24 نقطة) إلى تعويض ما فاته ومصالحة جماهيره عندما يستضيف السلام زغرتا العاشر (6 نقاط) الأحد الساعة (15.30) على ملعب صيدا البلدي.

ويعي مدرّب العهد محمود حمود أن لا مجال لأيّ تعثّر لأنه يراكم أعباءً كثيرة قد تؤدّي إلى إقالته وابتعاد الفريق بشكل كبير من المنافسة.
وكان العهد قد تعادل سلباً الأسبوع الماضي أمام الغازية، ثمّ مُنيَ بخسارة آسياوية قاسية خارج أرضه أمام التين أسير التركمنستاني بهدفين نظيفين.

أما السلام فيطمح إلى العودة بشيء من ملعب خصمه ومن المُنتظر أن يخوض المدرّب السوري نزار محروس اللقاء بخطة دفاعية بحتة. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز العهد (3-0).

الساحل - الاجتماعي

كذلك، يحلّ شباب الساحل الثالث (23 نقطة) ضيفاً على الاجتماعي طرابلس التاسع (12 نقطة) الأحد على ملعب طرابلس البلدي الساعة (14.15). ويعوّل مدرّب الساحل موسى حجيج على خطّ هجومه القوي بقيادة النيجيري كبيرو موسى وعلى الروح القتالية العالية لدى لاعبيه، علماً أنه سيفتقد لاعب الوسط النيجيري دانيال أودافين للإيقاف.

أما الاجتماعي الذي يقوده المدرّب فادي العمري فيسعى إلى استغلال عاملَي الأرض والجمهور لاستعادة توازنه رغم إيقاف لاعبه وائل البياض. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الساحل (4-2).

خسارة منتخب الناشئين

في المقابل، خسر منتخب لبنان للناشئين تحت 16 عاماً، أولى مبارياته في مهرجان الأشبال الآسيوي بجدة في السعودية، أمام نظيره القطري 2-1.
يُذكر أنّ لبنان يخوض المهرجان ضمن المجموعة الأولى إلى جانب السعودية وقطر والعراق، حيث يخوض مباراته الثانية أمام العراق السبت.