سيطر حامل اللقب «برشلونة» الإسباني على تشكيلة الأسبوع الثاني من ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم حيث تمثل بثلاثة لاعبين هم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو والقائد أندريس نييستا.
وحقق «برشلونة» نتيجة ممتازة بفوزه على مضيفه «أرسنال» الإنكليزي (2 ـ صفر).
وهنا التشكيلة التي اختارها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:

حارس المرمى
ـ جيرون زويت (أيندهوفن): تصدى حارس عرين متصدر الدوري الهولندي لهجمات عديدة من لاعبي ضيفه «أتلتيكو مدريد» وغالبا ما رفع الضغط عن خط دفاعه بالتقاطه الكرات من الركلات الثابتة، إضافة إلى تألقه في مواجهة المنفرد أنطوان غريزمان.

المدافعون
ـ دييغو غودين (أتلتيكو مدريد): كان للأوروغوياني الدولي دوره في الحد من خطورة هجمات «أيندهوفن» من خلال لعبه الرجولي الواثق.
ـ خافيير ماسكيرانو (برشلونة): قضى على خطورة هجوم «أرسنال»، معوضا افتقاره إلى السرعة بحسن توقيت تدخله لقطع الكرات الخطرة.
ـ لوران كوسييلني (أرسنال): لم يسبق لأحد أن نعم بالهدوء في مباراة ضد نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي، لكن المدافع الفرنسي أظهر شجاعة مع الكرة ومن دونها.
ـ جيفري بروما (أيندهوفن): أبعد الكرة عن خط المرمى في الدقيقة الرابعة حارما لوسيانو فييتو من تسجيل هدف الفوز وكان صخرة دفاع الفريق المضيف طيلة المباراة.

لاعبو الوسط
ـ دافيد سيلفا (مانشستر سيتي): تألق صانع ألعاب «سيتي» طيلة المباراة في كييف ولعب دورا في الأهداف الثلاثة، وسجل منها هدفا بعد هجمة جيدة منظمة.
ـ أندريس إنييستا (برشلونة): تحمل عبءاً كبيرا وغطى مساحات واسعة من أرض الملعب، مساهما في حرمان «أرسنال»، الذي سيطر مرات عديدة على الكرة، من الاستحواذ لأكثر من 35%.
ـ أريين روبن (بايرن ميونيخ): كان الهولندي في أفضل حالاته في تورينو، مصعبا الأمر على باتريس إيفرا من خلال أربع تسديدات، من ضمنها المراوغة المسجلة باسمه والهدف الثاني.

المهاجمون
ـ ليونيل ميسي (برشلونة): وضع حدا لمسلسل من ست مباريات من دون أن يهز شباك بيتر تشيك بلمسة أخيرة متقنة، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء واضعا فريقه على مشارف ربع النهائي.
ـ سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي): افتتح المهاجم الأرجنتيني التسجيل بهدف رائع وتسبب بالمتاعب لدفاع «دينامو كييف» لمعظم فترات المباراة بفضل سرعة تحركاته.
ـ باولو ديبالا (يوفنتوس): يعيش المهاجم الأرجنتيني موسما أول مثمرا مع «يوفنتوس» في الدوري الإيطالي لكنه لم يهز الشباك في مبارياته الست الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا. وضع حدا لذلك بلمسة أخيرة واثقة أعاد بها «السيدة العجوز» إلى المباراة.

نتائج ذهاب الدور الثاني
ـ «باريس سان جرمان» الفرنسي * «تشلسي» الإنكليزي (2 ـ 1).
ـ «بنفيكا» البرتغالي * «زنيت سان بطرسبرغ» الروسي (1 ـ صفر).
ـ «روما» الإيطالي * «ريال مدريد» الإسباني (صفر ـ 2).
ـ «لاغانتواز» البلجيكي * «فولسبورغ» الألماني (2 ـ 3).
ـ «أرسنال» الإنكليزي * «برشلونة» الإسباني (صفر ـ 2).
ـ «يوفنتوس» الإيطالي * «بايرن ميونيخ» الألماني (2 ـ 2).
ـ «دينامو كييف» الأوكراني * «مانشستر سيتي» الإنكليزي (1 ـ 3).
ـ «أيندهوفن» الهولندي * «أتلتيكو مدريد» الإسباني (صفر ـ صفر).