أوضح مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" وهبي قاطيشا أن "القوات لم ترشح رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بل هي أيّدت هذا الترشيح، وبالتالي لا يمكنها أن تطلب منه الإنسحاب، على خلاف تيار "المستقبل" الذي رشح رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، وبإمكانه ان يسحب هذا الترشيح".
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، نفى قاطيشا وجود "أي حرج مع السعودية لا في السابق ولا حالياً ولا في المستقبل"، موضحاً أن "ما حصل هو تخلي رئيس "حزب القوات اللبنانية
سمير جعجع عن ترشيحه، قائلاً: في حال كان ترشيح عون غير كافٍ لحل الأزمة فإننا مستعدون لبحث الأمر مع كل الفرقاء اللبنانيين".
واشار الى أن "للسعودية علاقات طيبة مع عدد من الأفرقاء اللبنانيين وأحياناً تتضارب مواقفهم مع مواقف هذه الجهات حول ملفات داخلية وسواها، وهذا لا يفسد للودّ قضية".
ورأى قاطيشا ان "الكرة في ملعب "حزب الله" الذي تسبب بكل هذه الأذية للشعب اللبناني، داعياً حكومة لبنان الى اتخاذ الموقف الواضح ولا يجوز ان تبقى رهينة لحزب ولسلاحه".
ولفت الى "ضرورة ان يمارس حلفاء "الحزب" ضغوطاً عليه من أجل تليين الموقف وخصوصاً ان البلد قريب من الإنهيار. وبالتالي مَن يوافق على توجهات "حزب الله" فإنه بدوره يسعى الى هذا الإنهيار".