يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفا على وصيفه فولفسبورغ السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم في ظروف متناقضة بسبب المستوى المخيب الذي يقدمه منافسه هذا الموسم.
  ويدخل النادي البافاري الى مواجهته مع بطل الكأس وهو في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه فيما يقبع فولفسبورغ في المركز الثامن بفارق هائل يبلغ 26 نقطة عن فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بعدما اكتفى بتحقيق فوز واحد في المراحل التسع الاخيرة.
  وستكون مباراة السبت المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد ان تواجها في الكأس السوبر حين خرج فولفسبورغ منتصرا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي قبل ان يثأر منه النادي البافاري شر ثأر باكتساحه 5-1 في الدوري بفضل خماسية للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثم اقصاه ايضا من الدور الثاني لمسابقة الكأس وجرده من اللقب بالفوز عليه 3-1 على ملعبه "فولكسفاغن ارينا".
  ويدخل فريق غوارديولا الى اللقاء على خلفية سبع مباريات متتالية دون هزيمة حقق فيها 6 انتصارات، كما ان معنويات لاعبيه مرتفعة جدا بعد انهاء الفصل الاول من المواجهة مع يوفنتوس الايطالي بالتعادل 2-2 في معقل الاخير ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
  وكان بامكان بايرن ان يحسم تأهله الى ربع النهائي بشكل كبير لو تمكن من المحافظة على تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما توماس مولر والهولندي اريين روبن لكن الاخطاء الدفاعية تسببت بعودة الفريق الايطالي الى المواجهة وادراكه التعادل في الدقيقة 76 بعد خطأ فادح من قلب الدفاع جوشوا كيميخ الذي لعب اساسيا في ظل اصابة جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر.
  ورغم خيبة الهدفين اللذين تلقاهما النادي البافاري، كان غوارديولا سعيدا بنتيجة المباراة قائلا: "انا راض عن النتيجة. لعبنا بشكل جيد لمدة 90 دقيقة وليس لستين دقيقة فقط. كان 90 دقيقة مذهلة!".
  وواصل المدرب الاسباني الذي يأمل قيادة بايرن الى الثلاثية قبل تركه في نهاية الموسم من اجل الالتحاق بمانشستر سيتي الانكليزي: "لم نسمح لهم باي فرصة على المرمى خلال الدقائق الستين الاولى. من المؤكد انه كان من الافضل لو حققنا الفوز لكن كان من البديهي ان يحصل يوفنتوس على فرص للتسجيل. لا يجب ان ننسى بان يوفنتوس وصل الى النهائي العام الماضي. يملكون لاعبين جيدين جدا يتمتعون بذهنية قوية".
  وتوقع غوارديولا الذي استعاد خدمات قلب الدفاع المغربي مهدي بنعطية والنجم الفرنسي فرانك ريبيري فيما يتحضر قلب الدفاع الاسباني خافي مارتينيز للعودة قريبا، ان تكون مباراة الاياب "بقوة مباراة الليلة. اعلم تماما مدى صعوبة المباريات على الالمان في مواجهة الايطاليين".
  وستكون الايام المقبلة حاسمة لبايرن بالنسبة لصراع الدوري المحلي لانه سيتواجه مع ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل على ملعب الاخير "سيغنال ايدونا بارك" بعد ان يلتقي ضيفه ماينتس الاربعاء المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين.
  ومن جهته، يأمل بوروسيا دورتموند الوصول الى مباراة السبت وهو لا يزال اقله على بعد 8 نقاط من النادي البافاري بعدما ضمن بشكل كبير مركزه الثاني كون فريق المدرب توماس توخيل يتقدم بفارق كبير يبلغ 15 نقطة عن هرتا برلين الثالث.
  ويتواجه دورتموند الاحد مع ضيفه هوفنهايم القابع في المركز السابع عشر قبل الاخير بثلاثة انتصارات فقط هذا الموسم، ما يجعله مرشحا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الست الاخيرة خصوصا في ظل وجود هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل الاحد الماضي في مرمى باير ليفركوزن (1-صفر) هدفه الـ21 حتى الان في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
  وبدوره، يأمل هرتا برلين الخروج من دوامة التعادلات التي سقط فيها منذ المرحلة الثامنة عشرة (4 تعادلات وهزيمة في المراحل الخمس الاخيرة)، وتحقيق فوزه الاول في 2016 عندما يحل الجمعة في افتتاح المرحلة على كولن التاسع وذلك لان اي تعثر سيجعله يخسر مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا لمصلحة اي من ملاحقيه باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ اللذين لا يتخلفان عنه سوى بفارق نقطة وشالكه الذي يتخلفه عنه بفارق نقطتين.
  لكن الثلاثي الذي يلاحقه يخوض الاحد اختبارات صعبة خارج قواعده، اذ يلتقي ليفركوزن مع ماينتس ومونشنغلادباخ مع اوغسبورغ وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت.
  ويلعب السبت هامبورغ مع انغولشتات، وشتوتغارت مع هانوفر، وفيردر بريمن مع دارمشتات.