أكد الرئيس الايراني، حسن روحاني "ضرورة تحويل الأسطول الجوي الايراني الى أسطول قوي"، لافتا في
  مراسم الذكرى السنوية الـ 55 لتأسيس شركة الخطوط الجوية الايرانية، الى أن "حكومته عازمة على تحديث الأسطول الجوي في البلاد"، مشددا على ان "الحكومة الحادية عشرة تولي اهتماما بأرواح المواطنين الايرانيين وسمعتهم وآمالهم، ويجب ان يتحول الأسطول الجوي الايراني الى أسطول جوي قوي في مجال نقل الركاب"، مضيفا ان "تحديث الأسطول الجوي يأتي في ظل تنفيذ الاتفاق النووي".
  ولفت روحاني الى "الموقع الجيوسياسي الهام لإيران باعتباره حلقة الوصل بين الشرق والغرب"، مشيرا الى ان "ايران ليست فقط أقصر الطرق للربط بين الغرب والشرق، ويمكنها ان تكون أفضل ممر جوي للسفر بينهما، بل هي أفضل سبيل للتبادل الثقافي والسياسي".
  ورأى روحاني ان "على ايران ان تستعيد دورها في الربط العالمي في الخطوط الجوية والبحرية والبرية، ولابد ان تتحول شركة الخطوط الجوية الايرانية والأسطول الجوي الى اسطول جوي قوي في مجال نقل الركاب، وسيتحقق هذا الأمر قريبا".
  وأردف ان "الازدهار الاقتصادي والعلمي والجامعي يتحقق في ظل تعزيز الأسطول الجوي"، موضحا ان "الشرق تحول اليوم الى اقتصاد واعد كما ان الغرب كان اقتصاد الأمس، والآن فالدور لإيران بأن تربط اقتصاد اليوم باقتصاد الأمس بتعزيز صناعتها الجوية وتوفيرها للأجواء الآمنة".