اعتبر الوزير السابق سليم جريصاتي، في حديث اذاعي، أن "الحكومة اللبنانية عندما اجتمعت بالأمس أكدت المؤكد فدستورنا يوضح مبادئنا الثابتة بأن هويتنا عربية ولبنان عربي الانتماء".
ولفت جريصاتي إلى "انني لم أرَ سبباً لينقسم عليه المسؤولون لأن ممارسات وزير الخارجية جبران باسيل في القاهرة أو أبو ظبي هي مشرفة للبنان وعندما لم يصوت باسيل باتجاه محدد حافظ على النسيج اللبناني".
وشدد جريصاتي على أنه "على العرب أن يتفهموا أن الشعب الذي أنجز التحرير في 2000 وهزم اسرائيل في 2006 لا يخضع لاختبارات عروبة"، معتبراً أن "لبنان دائما هو الذي يمر في هذه الاختبارات".
ورأى جريصاتي أن "لبنان نجح ببيان تسوية بايصال رسالة إلى السعودية انه متضامن مع القضية العربية"، مشيراً إلى "انني كنت أتمنى أن يكون هناك اجماع عربي في القضايا التي تضرب المنطقة العربية"، لافتاً إلى "اننا أوصلنا رسالة أن لبنان هو عربي الانتماء والهوية".
وأكد جريصاتي أنه "من الطبيعي أن يكون باسيل في الوفد الذي سيذهب إلى الرياض فهو وزير خارجية لبنان"، لافتاً إلى أن "قرار الهبة السعودية هو قرار سيادي سعودي واذا كانت الهبة جادة من المفترض أن تتحقق اما اذا صدقت الأقوال بأن هناك عقد خارجية وقفت أمام الهبة فلن تصل أبداً".