قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما الإيطالي إلى فوز كبير بخماسية نظيفة على حساب مضيفه باليرمو في المرحلة الرخامسة والعرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت خماسية روما عبر البوسني إيدين دجيكو في الدقيقتين 30 و89 والمصري محمد صلاح 60 و62 والمالي سيدو كايتا 52.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، حقق روما فوزه الخامس على التوالي منذ خسارته أمام يوفنتوس حامل اللقب (صفر-1) في 24 كانون الثاني/يناير الماضي، وجاء على حساب ضيفه باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر بفضل ثنائية لكل من البوسني إدين دزيكو والمصري محمد صلاح الذي يحقق هذا الأمر للمرة الأولى في الكالشيو.

وافتتح دزيكو التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من مواطنه ميراليم بيانيتش ثم أضاف المالي سيدو كيتا الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة رأسية من دزيكو بالذات إثر ركلة ركنية، قبل أن يؤكد صلاح فوز “جالوروسي” بهدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة أخرى لدزيكو ثم برابع بعدها بدقيقتين فقط بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من البلجيكي راديا ناينغولان (62).

واختتم دزيكو المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 89 بكرة رأسية بعد عرضية من الأرجنتيني دييغو بيروتي.

وخاض روما، القادم من خسارة على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، اللقاء وسط أجواء مشحونة بعدما قرّر سباليتي استبعاد القائد الاأسطوري فرانشيسكو توتي عن الفريق بسبب انتقاده مدربه لعدم إشراكه في المباريات.

بهذا الفوز يكون روما قد رفع رصيده إلى 50 نقطة وصعد مجدداً إلى المركز الرابع على حساب إنتر وبفارق نقطتين عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال.