شدد الامين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري على انه على "الحكومة ان تتحمل المسؤولية مجتمعة وان تضبط وزير الخارجية جبران باسيل او انه في حال اتخذ باسيل موقفاً لا يعبر عن موقف الحكومة، فغن على الاخيرة ان تصدر موقفاً واضحاً تعلن فيه ان هذا الرأي لا يمثلها".
وفي حديث اذاعي، علّق على مسألة تعليق الهبة السعودية، مشيراً الى انه "يجب ايجاد طريقة حل بالوسائل الدبلوماسية لأزمة العلاقة مع السعودية". واعتبر ان "وقف دعم الجيش اللبناني وتسليحه في مواجهة الإرهاب في هذه المرحلة يضعه أمام تحديات خطرة".
ولفت الى ان "السعودية على مدى 40 شنة كانت تعاملنا بالحسنة لكن ان نتعامل معها بطريقة سلبية وخصوصاً من خلال المواقف الاخيرة التي صدرت عن بعض الافرقاء فمن حقها اتخاذ ما يلزم للحفاظ على سيادتها". وسأل "هل يستطيع لبنان ان يتحمل مزيد من الضغوط الاقتصادية عليه".
من جهة أخرى، ذكّر ان رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري أعلن انه "لديه عدواً واحداً اسمه الفراغ الرئاسي ومن هذا المنطلق حركتنا ليست رفع عتب"، مشدداً على ان "المسعى صادق لانهاء حالة الفراغ لأن استمرارها ستؤدي الى مزيد من الصعاب والتحلل".
وأكد "اننا لن نألو جهدا تجاه ابقاء الوضع في لبنان بنسبة استقرار معقولة، وعلينا الوصول الى تفاهمات مرحلية".
ورداً على رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد بأن لا مكان لسعد الحريري في لبنان، لفت أحمد الحريري، انه "تبين بعد عودة الحريري ان كل الاماكن هي اماكنه سواء في عين التينة او كليمنصو او معراب او طرابلس، وهو في البلد تحت هدف انهاء الشغور الرئاسي".
وأشار الى انه لدينا ثلاثة مرشحين للرئاسة واثنين منهم من فريق 8 آذار، سائلاً "ما العائق امام النزول الى البرلمان وتأمين النصاب؟". واكد ان "التواصل مستمر مع جميع القوى السياسية بمن فيها رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد عون من أجل التوصل الى انتخاب رئيس".