تمكّن توتنهام من الظفر بتعادل مهم جدًا خارج أرضه أمام فيورنتينا بهدف لمثله وذلك في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب آريتيمو فرانكي لحساب ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي .

واكتسى اللقاء أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، خاصة وأن الطرفين كانا يعوّلان كثيرًا على البطولة من أجل تحقيق لقب ما هذا الموسم وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا رغم أن التكهنات كانت ترجح إمكانية اعتماد بوكيتينو على البدلاء من أجل التركيز على صراعه للظفر بلقب البريمييرليج.

بداية اللقاء كانت بطئية للغاية، حيث انحصرت الكرة في منتصف الميدان، ولم نر الحارسين سوى في بعض المناورات التي انتهت بتسديدات من بعيد عن طريق زاراتي وبورخا فاليرو…لكن ومع توالي الدقائق، أخذ النسق في الارتفاع، وبدأت الفرص تأخد طابع الجدية.

بيرنانردسكي كان أمام فرصة ذهبية من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ31، لكنه لم يستفد من التمريرة الرائعة لإليتشيتش، فتواصل التعادل السلبي حتى أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الزوار في الدقيقة الـ36 بعد عرقلة توموفيتش لبين دافيس داخل منطقة الجزاء، وهي ركلة تكفل البلجيكي ناصر الشادلي بتحويلها للشباك بعد أن وضعها على يمين تاتاروسانو الذي ارتمى يسارًا.

هدف ناصر الشادلي كان الوحيد في الشوط الأول، لكن فيورنتينا لم يرم المنشفة في الشوط الثاني وحاول مرارًا تعديل الكفة، فيما اعتمد توتنهام على المرتدات والتي كادت أن تأتي بالجديد عن طريق الشادلي.

لكن بيرناردسكي تمكن من التكفير عن خطئه في الشوط الأول بهدف رائع في الدقيقة الـ57 بعد أن تمكن من تعديل الكفة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعرضة وغالطت ماسون لتُعيد الأمور إلى نصابها.

هدف بيرناردسكي أشعل الحماسة في نفوس لاعبي الفيولا الذين خلقوا مجموعة من الفرص عقب ذلك، وكانوا قريبين جدًا من إضافة الهدف الثاني في مناسبتين عن طريق زاراتي وجونزالو رودريجيز، لكن الحظ لم يُحالفهم ليبقى التأهل مفتوحًا على جميع الاحتمالات في لقاء الإياب.