فاز «باريس سان جرمان» الفرنسي على ضيفه «تشلسي» الإنكليزي (2 ـ 1)، أمس، في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
تقدم «باريس سان جرمان» مرتين عبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (39)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (78)، ورد «تشلسي» بينهما عبر النيجيري جون أوبي ميكل (45+1).
وفي مباراة أخرى فاز «بنفيكا» البرتغالي على ضيفه «زنيت سان بطرسبرغ» بهدف وحيد حمل توقيع البرازيلي جوناش في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

مباراتا اليوم
يبدو «ريال مدريد» مرشحا قويا للثأر من مضيفه «روما» الإيطالي اليوم (الساعة 21.45 بتوقيت بيروت)، في اول مشاركة قارية لمدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان، فيما يأمل «لاغانتواز» البلجيكي مواصلة حلمه باستضافة «فولسبورغ» الالماني.
ويحل «ريال»، الذي عاش موسما سلبيا في العام 2015 في ظل تفوق غريمه «برشلونة» محليا وقاريا، على ارض الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية، بعد تحقيقه خمسة انتصارات في المباريات الست تحت اشراف زيدان منذ تعيينه في الرابع من كانون الثاني الفائت بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الابيض خلالها 23 هدفا.
وبرغم كونها المباراة الاولى لزيدان (43 عاما)، مدربا في الكأس القارية، الا انه يمتلك ما يكفي من الخبرة كي يقود «ريال»، ولا يزال هدفه الخرافي في نهائي العام 2002 في مرمى «باير ليفركوزن» من كرة طائرة ماثلا في الاذهان ويعرض في كل مباراة على شاشة عملاقة في ملعب «سانتياغو برنابيو».
من جهته، يخوض «روما» مواجهته القارية الاولى بعد عودة لوتشانو سباليتي الى تدريب الفريق خلفا للفرنسي رودي غارسيا الذي اقيل من منصبه لسوء النتائج، ويأمل بلوغ ربع النهائي لاول مرة منذ العام 2008.
وكان سباليتي (56 عاما)، على رأس «روما» عندما نجح «الذئاب» في اقصاء «ريال» في الدورالثاني للعام 2008 (2 ـ 1) ذهابا وايابا.
وفي المباراة الثانية ينتقل «فولسبورغ» الالماني الى ارض «لاغانتواز» البلجيكي بعد تحقيقه فوزه الاول في ست مباريات في الدوري المحلي.
من جهته، خسر «لاغانتواز» معركة صدارة الدوري البلجيكي الذي يحمل لقبه مرة يتيمة بعد سقوطه امام «كلوب بروج» الاسبوع قبل الماضي، لكنه استعد لمواجهة «فولسبورغ» بفوزه على «موسكرون ـ بيروفلتس» (2 ـ صفر)، الجمعة بهدفي المغربي مبارك بوصوفة والسويسري دانيال ميليتشيفيتش، صاحب ثلاثة اهداف في ست مباريات قارية، والذي يحوم الشك حول مشاركته لإصابة في كاحله.
ويتواجه الفريقان لاول مرة في الكأس القارية.

«يوروبا ليغ»
فاز «فنربغشة» التركي على ضيفه «لوكوموتيف الروسي» (2 ـ صفر)، أمس، في افتتاح ذهاب الدور الثاني من كأس «يوروبا ليغ».
وسجل الهدفين البرازيلي سوزا في الدقيقتين 18 و72.
وتُستكمل مباريات ذهاب الدور الثاني غدا.