نحن على موعد في يوم 21 شباط الحالي لرؤية اثنين من هواتف "أندرويد" الراقية لهذا العام، وهما الهاتف "غالكسي S7" من شركة "سامسونغ" بالإضافة لهاتف "LG G5" من شركة "إل جي".

 

ومن الواضح من خلال الشائعات والتسريبات الأولية أن هذه الأجهزة ستكون مختلفة عن بعضها فيما يتعلق بالتصميم والبرمجيات الموجودة في كل منها.

 

وبناء على هذه الشائعات، هناك 5 ميزات هامة يتوقع أن تكون موجودة في "غالكسي S7" و"LG G5":

 

1- ميزة "Always On Display":

أكدت شركة "إل جي" في الأسبوع الماضي أن جوالها "LG G5" سيأتي بميزة "Always On Display"، وهي خاصية تسمح للمستخدمين بالتحقق من الإخطارات الواردة مثل المكالمات، الرسائل، الأحداث أو رسائل البريد الإلكتروني دون أن تضيء كامل الشاشة، فيما زعمت بعض التقارير أن "سامسونغ" ستتيح هذه الميزة في شاشة هواتفها "غالكسي S7" و"غالكسي S7 إيدج".

2- ماسحات ضوئية للبصمات":

تماماً مثل "غالكسي S5" و"جالكسي S6"، سيأتي هاتف سامسونغ الجديد "غالكسي S7" على الأرجح بماسح ضوئي للبصمات كجزء لا يتجزأ من زر "Home" على الواجهة الأمامية، وعلى الرغم من أن الهاتف السابق "LG G4" لم يكن يملك ماسحاً للبصمات، يبدو أن "LG G5" سيحتوي على ماسح ضوئي للبصمات، تماماً مثل آخر هاتف "LG V10" والذي جاء بماسح ضوئي في الجهة الخلفية كجزء من زر "Home".

3- منفذ "USB Type-c":

على الأرجح أننا سنرى منافذ "USB" من النوع "Type-C" في كل من "غالكسي S7" و"LG G5"، وسيتيح هذا المنفذ الصغير للمستخدمين سرعة عالية في نقل البيانات تصل إلى 10Gbps، بالإضافة إلى إتاحة سرعة أعلى في شحن الأجهزة.

4- هيكل خارجي بتصميم معدني:

وفقاً للشائعات، فإن "LG G5" من المرجح أن يكون أول هاتف ذكي من "إل جي" يأتي بهيكل معدني كامل على عكس "غالكسي S7"، والذي على ما يبدو سيأتي على غرار "غالكسي S6" الذي أطلقته الشركة العام الماضي بإطار معدني وخلفية من الزجاج.

5- دعم بطاقة ذاكرة خارجية "مايكرو SD":

من المرجح أن يأتي "LG G5" بفتحة لبطاقة "مايكرو SD" لزيادة توسيع الذاكرة الداخلية، جيث إن هواتف "إل جي" السابقة (G4، G3) أيضاً كانت تملك ذاكرة قابلة للتوسيع، وأيضاً "غالكسي S7" من المتوقع أن يتضمن منفذ "مايكرو SD"، مع العلم بأن الهاتف السابق (S6) لم يكن يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

(أرقام)