امتلأت ملاعب جامعة القديس يوسف بطلاب المدارس من بيروت وجبل لبنان طيلة ثلاثة أيام من الجمعة حتى الأحد، وكانت المباريات والأجواء مثالية اذ تمتع الجميع بالروح الرياضية العالية فيما كانت المستويات متقاربة في جميع الألعاب.

وفي مسابقة كرة السلة للرجال حيث تبارت 40 مدرسة في الأسبوع الأول لحجز مكان في دور النصف نهائي الذي سيقام السبت المقبل 20 شباط، خرج فريق المريميين ديك المحدي حامل اللقب في النسختين الماضيتين خالي الوفاض بفضل هيمنة فريق الليسيه عبدالقادر على مجموعته. فيما حافظ وصيف البطل الحكمة برازيليا على آماله بالفوز هذا العام بعدما سيطر على مجموعته على حساب مفاجأة المسابقة فريق ثانوية مارانطونيوس - حمانا. ودخل فريق الحكمة هاي سكول عين سعادي الى المربع الذهبي بتغلبه في الربع نهائي على المركزية جونية، وكان المقعد الربع في النصف نهائي من نصيب فريق مدرسة ماريوسف قرنة شهوان الذي بدى وكأنه أبرز المرشحين لاحراز اللقب هذا العام. ويلعب الفريق البيروتي الليسي عبدالقادر بمواجهة الفريق المتني مار يوسف قرنة شهوان في النصف نهائي الأول فيما سيكون النصف نهائي الثاني ناري بين الحكمتين برازيليا وعين سعادة.

وكانت مسابقة كرة الطاولة انتهت في الأسبوع الأول بتتويج البطلة ليا عساف من مدرسة العائلة المقدسة الفرنسية الفنار على حساب يارا سطوحي من الليسيه عبدالقادر في فئة السيدات. فيما كان لقب الرجال من نصيب الياس الحاج من الفرير مون لاسال وحل ثانيا كريم حيدر من الليسيه عبدالقادر.

وفيما تنطلق مسابقات كرة الطائرة رجال نهار السبت 20 شباط، كانت سيدات كرة الطائرة قد زينت الألعاب في أدوارها الأولى التي شهدت انتصارات للمريمين جبيل، الحكمة برازيليا, سيدة اللويزة ذوق مصبح والعائلة المقدسة الفرنسية الفنار وستلعب الأحد المقبل 21 شباط في النصف نهائي العائلة المقدسة الفنار مع سيدة اللويزة ذوق مصبح والحكمة برازيليا مع المريميين جبيل.

وفازت ثانويةالسيدةالأرثوذكسية على أمجاد, الليسي عبدالقادرس على مار يوسف قرنة شهوان, زهرة الاحسان على القلبين الأقدسين عين نجم والأنطونية بعبدا على الحكمة مارمارون جديدة في مسابقة كرة السلة للسيدات لتتأهل كل منها الى دور المجموعات الذي ينطلق في 19 شباط.

والى أم الألعاب مسابقة كرة القدم للصالات رجال التي شارك فيها 50 مدرسة تأهل حامل اللقب مرّتين فريق الأنطونية غزير الى الربع نهائي عن المجموعة الأولى, والأنطونية بعبدا عن المجموعة الثانية بازاحته صاحب المركز الثالث العام الفائت فريق المريميين جبيل.كما تابع الأنطونيون سيطرتهم في اليوم الثاني ففاز فريق الأنطونية الدولية عجلتون بالمجموعة الثالثة ليبلغ الربع نهائي وحافظ فريق المركزية جونية على السيطرة الكسروانية ببلوغه الربع نهائي في المجموعة الحديدية التي ضمّت فريقين قويين مدرسة الامام الحسن واللبنانية الألمانية جونية. وكان للوافد الجديد من أعالي المتن فريق القلبين الأقدسين بكفيا حصّة الأسد في المجموعة الخامسة فتأهّل الى الربع نهائي على حسابالاليزيه الحازمية.وعاد الأنطونيون لبسط سيطرتهم فتأهّا فريق راهبات الأنطونيات رومية عن المجموعة السادسة كما فاز الجار القويّ فريق مدرسة مدرسةراهباتالمحبةبزنسونبعبدات بالمجموعة السابعة ليكمل الفريق الكسرواني من الليسيه نهر ابراهيم عقد الفرق الثمانية المتأهّلة الى الربع نهائي بفوزه بالمجموعة الثامنة والأخيرة.
وفي كرة القدم للصالات عند السيدات تأهلّ فريق الأنطونية الدولية عجلتون وفريق القلبين الأقدسين كفارحباب الى النهائي.
كما وتنطلق مسابقات كرة اليد للرجال والسيدات, الريشة الطائرة, السباحة وسباق الضاحية هذا الويك أند وتختتم الألعاب نهار الأحد 21 شباط بحفل توزيع الجوائز في تمام الساعة الثامنة مساء في حرم الابتكار والرياضة لجامعة القديس يوسف في الأشرفية.