أشار مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية العميد المتقاعد وهبه قاطيشا انه “من الطبيعي أن تحضر “القوات اللبنانية” جلسة 8 شباط، ولا أعرف إذا كان نواب “التيار” سيحضرون ونحن رشحنا العماد عون وعليه أن يخوض المعركة” مؤكداً ان ” أهم من خطوة ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية هو المصالحة التاريخية”.

وفي حديث تلفزيوني قال قاطيشا ان “الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يتصرف كأنه مرشد الجمهورية ولا يريد إنتخاب رئيس” مشيراً الى “ان إذا لن ينزل “حزب الله” و8 آذار إلى الجلسة فليس هناك من ضرورة لحسابات رقمية”.

وشدد قاطيشا”إذا بقي “حزب الله” على موقفه لا ورقة عون ولا فرنجية فقط محروقة إنما ورقة اللبنانيين والجمهورية كلها محروقة”.

وأضاف “نحن وتيار “المستقبل” والمستقلين مهما إختلفنا على تشكيل حكومة أو ملف رئاسة أو طاولة الحوار نحن موقع واحد ولا يمكن لأحد أن يتخلى عن قوى “14 آذار” معتقداً الى أن لـ”التيار” شك، ففي خطاب نصرالله نرى في قسم كبير توجه إلى جمهور التيار لطمأنته، وكذلك في قسم كبير توجه إلى جمهور المردة لطمأنته وقسم آخر إلى جمهوره”.

وأوضح قاطيشا ان هناك “نقاط كثيرة جمعتنا و”14 آذار” من تدخل “حزب الله” في سوريا إلى السلاح غير الشرعي، والأوضاع الإقليمية وكل قوى “14 آذار” متوافقة على الإتجاهات الإقليمية نختلف في ملفات داخلية نعم لكنه أمر طبيعي”.

ولفت قاطيشا الى ان “نسبة كبيرة من اللبنانيين دعمت مصالحة معراب وهي لم تشظ قوى “14 آذار” فهي قائمة وستبقى”.