لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب جان أوغاسابيان في حديث "لاذاعة صوت لبنان" 100,3 - 100,5 "الى انه نتيجة كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، فإن الاستمرار بترشيح رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون والاستمرار في حضانة رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، يؤكد انه بالنسبة للحزب وايران، فإن مسألة الانتخابات مستبعدة ومرحلة الانتظار طويلة، وهي ترتبط بالتسويات والتفاهمات والحلول السلمية التي هي بعيدة المنال في سوريا. من هنا كان القرار لدى الحزب بالايعاز الى التيار الوطني الحر للعودة الى الحكومة لتفعيلها للمحافظة على حد ادنى من الأداء الحكومي ومن اداء مجلس النواب فيبقى البلد معلقا لحين التسويات في المنطقة".

وقال :"نحن كلبنانيين علينا العمل للحد من الخسائر، وادارة خلافاتنا بشكل صحيح، على ان تكون الحكومة على مستوى متطلبات المرحلة"، مشددا على ضرورة "عدم اضاعة الوقت بترشيحات من هنا وهناك والدخول في خلافات وتوترات بين القوى السياسية".

واكد : " حرص تيار المستقبل على الانفتاح بين القوى السياسية كافة"، لافتا "الى أن وحدة 14 آذار هي فوق كل اعتبار على الرغم من التضعضع الحاصل، مع الاشارة الى ان هناك عملا جديا كل يوم لايجاد مخارج لكل التباينات التي نتجت عن الترشيحات".