لا يكفي الطفل زكريا علي معاناته مع المرض لتأتيه صفعة من المعلمة في مدرسة النهضة العربية في طرابلس لتزيد الطين بلة.   زكريا إبن الأربع سنوات في صف الروضة الأولى أغضب المعلمة، ما حملها إلى صفعه على وجهه.   في الوقت الذي تعلم فيه المعلمة والمدرسة بالحالة الصحية لـ “زكريا”، فالطفل مصاب بمرض الكهرباء بالرأس وتم تركيب جهاز في رأسه ليتمكن من العيش بشكل طبيعي.  

  كما أن والدا الطفل حذرا المدرسة منذ اليوم الأول أن الطفل لديه وضع خاص ولا يمكن تعنيفه لفظياً أو جسدياً.  

غير أن الوالدان تفاجآ عندما عاد الطفل من المدرسة وعلى وجهه آثار تعنيف، وقال الطفل “المعلمة عصبت عليي وضربتني، ولو فيي رد الكف ما بقول لأ “.   القضية لم تعد أسيرة المدرسة والبيت، خاصةً بعد أن نشر والد زكريا الحادثة على صفحته الخاصة على الفيسبوك وارساله رسالة خاصة لوزير التربية إلياس بو صعب مناشداً إياه بالتدخل لمحاسبة المسؤولين.  

وعلى الفور تلقى الوالد اتصالاً من الوزارة للتحلي بالصبر، واعدين بأن الوزارة ستتابع الأمر لمعرفة حيثياته ومحاسبة المسؤولين.  

  كما أشار والد زكريا في تصريح خاص لموقع LIBAN8 أنه تلقى اتصالا من مكتب الرئيس نجيب ميقاتي ليهدئ من روعه، مناشداً إياه التروي وعدم التهور ووعده بمتابعة الأمر مع المعنيين.   زكريا ليس الطفل الوحيد في لبنان الذي يتعرض للعنف في المدرسة لكن زكريا لديه وضع خاص وان “عصبت” المعلمة فهذه مشكلتها لأنه ومن الطبيعي أن تكون مؤهلة لتتمكن من ضبط أعصابها أمام الأطفال واستيعابهم وليس ضربهم مهما كان السبب.  

(LIBAN8 )