زار وفد من نواب الضنية والمنية في الشمال، ضم النواب أحمد فتفت وقاسم عبد العزيز وكاظم الخير، يرافقهم عدد من رؤساء بلديات المنطقة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق.

وبعد الاجتماع قال فتفت إن الحديث "كان تنمويا بامتياز، شمل المواضيع التنموية، منها عن البناء والدفاع المدني والنفوس وشاحنات النقل، ولم نتحدث في السياسة، بل وجهنا دعوة إلى الوزير لرعاية مؤتمر عن التنمية سيعقد في الضنية خلال فصل الربيع".

وردا على سؤال عن مشاركة "تيار المستقبل" في جلسة 8 شباط، أجاب فتفت: "نحن دعاة مشاركة في كل الجلسات، فسبق أن شاركنا في 34 جلسة. وإذا كان هناك فعلا انتخابات فسنشارك في الجلسة. ونصر على أن يكون هناك انتخابات، لكن إذا كان هناك تعيين رئيس للجمهورية، فنحن لسنا مع فرض رئيس".

وأضاف: "هناك طروحات اليوم متداولة في الشارع، هناك أكثر من مرشح، ونحن ندعو الجميع للنزول إلى المجلس النيابي لانتخاب حقيقي لرئيس جمهورية يحترمه جميع اللبنانيين وتتعاون معه جميع الأطراف السياسية من دون استثناء".

وهل فرنجية أقرب إلى "تيار المستقبل" من العماد ميشال عون قال فتفت: "الموضوع ليس أقرب أو أبعد. الرئيس سعد الحريري يسعى من أجل تسوية وطنية، فكرة التسوية الوطنية تستند إلى إمكان دعم ترشيح النائب سليمان فرنجية، والرئيس الحريري لا يزال على موقفه من هذا الموضوع بشكل واضح. هذا مشروع تسوية وطنية، وإذا تلاقت الأطراف على هذه التسوية فمن المؤكد أننا سائرون به".