إستردّ فريق هومنتمن الصدارة من خصمه الرياضي، وذلك بعد فوزه المثير والمهمّ على مضيفه الحكمة (97-94) على ملعب غزير أمام جمهور حكماوي غفير مساء الأحد ضمن المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة السلة، الأرباع: (25-20)(41-41)(70-64).

وإستحق الفريق الأرمني الفوز، إذ قدّم مباراة كبيرة هجوماً ودفاعاً ولم يسمح لمضيفه بالإقتراب منه سوى مرات قليلة عندما تعادلت الأرقام في نهاية الربع الثاني وسط فورة “خضراء” لافتة فاجأت الفريق الزائر من دون أن تقضي على معنوياته، فإستعاد الأخير زمام الأمور في الربعين الثالث والرابع وبقي متقدّماً – ولو بصعوبة بالغة في بعض الأحيان – الى أنهى المواجهة لمصلحته بفارق 3 نقاط غالية جداً.

وإستفاد هومنتمن من المستوى الرائع الذي قدّمه كل من لاعبيَه نورفل بيل الذي كاد أن يحقق التريبل دوبل بإحرازه 19 نقطة و 14 ريباوندز و 9 بلوك شوت، وأحمد إبراهيم الذي سجل 29 نقطة منها 7 رميات ثلاثية “قاتلة” إضافة الى 4 ريباوندز و 4 تمريرات حاسمة. كما برز الى جانبهما زميلاهما دواين جاكسون (21 نقطة و 9 ريباوندز) وجاستن تابز (17 نقطة و 9 تمريرات حاسمة).

أما من جانب الحكمة الذي لقي خسارته الثالثة هذا الموسم مقابل ثلاثة إنتصارات، فعانى من غياب نجمه اللبناني إيلي رستم الذي أصيب بعارض تسمم عشية اللقاء منعه من المشاركة فيه، وقد وجد نفسه متأخراً بشكل سريع بفارق 17 نقطة (21-4) في منتصف الربع الأول، لكنه “عضّ على جرحه” وقارع خصمه بقوة حتى تمكن من تقليص الفارق الى 5 نقاط مع نهاية هذا الربع.

وظل الأخضر عنيداً في لعبه في مستهل الربع الثاني، فاقترب من مضيفه (25-24) قبل أن يبتعد هومنتمن مجدداً بفارق 10 نقاط، إنما ليس لوقت طويل، إذ عادل الحكمة الأرقام بجدارة في نهاية الربع الثاني (41-41).

وتأخر الحكمة مرة أخرى في النصف الثاني وارتكب نجمه ديون ديكسون خطأه الرابع فأخرجه المدرب فؤاد أبو شقرا الذي عانى ولاعبوه من سرعة إختراقات منافسيهم على السلة وإصابتها بنجاح، لكنهم لم يستسلموا وبقوا في دائرة المنافسة الحقيقية حتى الرمق الأخير من عمر المباراة.

وكان أفضل مسجل لدى أصحاب الأرض جاريد فايموس الذي كان الأخطر والأمهر هجوماً ودفاعاً من دون منازع (32 نقطة و 21 ريباوندز)، وأضاف ديكسون 27 نقطة و 5 ريباوندز، وقائد الفريق رودريغ عقل 17 نقطة و 7 ريباوندز.

– وتستكمل المرحلة السادسة الاثنين بمباراة وحيدة بين التضامن والشانفيل، وتختتم الثلثاء بلقاء بين هوبس وبيبلوس.