اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب حكمت ديب الى ان فلسفة التيار الوطني الحر انه لن يكون هناك توازن في البلد من دون الممثلين الحقيقيين، والاجواء ستكون ايجابية بإتصالات ومراجعات، واوضح ان هناك صدمة من ان كان هناك استياء من الحوار بين القوات والتيار الوطني الحر، ويجب تشجيع الحوار بشكل عام بين اي فريقين في البلد، خاصة ان تم التوافق فيه على مسلمات وطنية في البلد كما حصل في لقاء معراب.
  واوضح في حديث تلفزيوني انه حين يطرح المستقبل النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية فقد كسر المحظورات، ولم يعد هناك مانع من ترشيح القوات للعماد عون، والقوات لم ترتكب جريمة كبرى بترشيحها العماد عون.
  وتعليقا على الاتصال بين العماد عون ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، اشار الى ان الايام المقبلة ستشهد تقارب معين، ونحن لم نقطع الامل، ويمكن ان تكون هناك مشاركة في الجلسة المقبلة، ويمكن ان نضطر ان ندعي الاخرين للمشاركة في الجلسة المقبلة، ويجب الاتفاق على انقاذ الجمهورية، وان يتمثل المسيحيين في السلطة كما يجب، وان نراهن على النوايا الحسنة للاخرين. واعتبر ان صمت حزب الله مفيد جدا، ولا لبس في دعم حزب الله للعماد عون.
  وردا على النائب سامي الجميل، اكد ان التيار الوطني الحر والقوات حريصون جدا على السيادة، ونحن نعمل من اجل المبادئ الاساسية التي تحدث عنها.