إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق السفير التونسي محمد كريم بودال، الذي قال اثر اللقاء:"تناول البحث الواقع السياسي والأمني على المستويين الاقليمي والدولي، ثم استعرضنا التحديات المشتركة التي يواجهها كل من لبنان وتونس، وبحثنا في إمكانية التعاون بين البلدين في المجال الأمني".

وعن كيفية التنسيق الأمني قال:"إتفقنا على التواصل مجددا لبحث امكانيات التنسيق والتعاون في هذا المجال على جميع المستويات التي يمكن ان تساعدنا على تجاوز الصعوبات ورفع هذه التحديات المشتركة بين البلدين".

أما عن الوضع الداخلي في تونس فاعتبر أن "هناك استقرارا على المستوى السياسي نتيجة نضج الطبقة السياسية والتوافق بين مختلف ألوان الطيف السياسي، ونتيجة نضج المجتمع التونسي، وهناك توافق على ضرورة المحافظة على هذا الاستقرار في البلاد إضافة الى صلابة الجبهة الداخلية".

واضاف:"هناك تحد الآن في تونس على المستويين الأمني والاقتصادي، ونبذل جهودا لتجاوز هذه التحديات والصعوبات ونحاول أن نرسي علاقات تعاون مع أشقائنا وأصدقائنا للتعاون على رفع هذه التحديات على المستوى الأمني".

وحول "العدد الكبير الذي يتداول في الإعلام عن تونسيين التحقوا بالمتطرفين في سوريا"، قال بودال:"هناك معلومات تتداول في هذا المجال، لكن ليس لدينا إحصائيات دقيقة، بل نحاول أن نتابع هذا الموضوع وأن نواجهه بالإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء".