استهلّ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس المصنفان في المركز الاول حملة الدفاع عن لقبيهما في بطولة استراليا المفتوحة بالتنس أولى البطولات الاربع الكبرى في الـ «غران سلام»، بنجاح ببلوغهما الدور الثاني أمس في ملبورن.
وفي الدور الأول، فاز ديوكوفيتش على الكوري الجنوبي شونغ هيون (6 ـ 3، 6 ـ 2، 6 ـ 4).
ويلعب الصربي في الدور المقبل مع الفرنسي كينتان هاليس الفائز على الكرواتي إيفان دوديغ (6 ـ 4، 6 ـ 7، 6 ـ 4، 7 ـ 5).
وقال ديوكوفيتش «كانت هناك بعض التبادلات الطويلة للكرة، ولكنني عرفت كيف أقدم الأفضل عند الضرورة، واعتقد بأنني كنت جيداً فعلاً من الناحية البدنية».
وتابع «انها متعة بالغة بأن أعود للعب مجدداً على أرض ملعب رود ليفر ارينا، أنه أكثر الملاعب التي حققت عليها نجاحاً في مسيرتي ولدي ذكريات لا تُنسى في المباريات التي لعبتها هنا».
وحجز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً بطاقته الى الدور الثاني أيضاً من دون صعوبة بفوزه على الجورجي نيكولوز فاسيلاشفيلي (6 ـ 2، 6 ـ 1، 6 ـ 2).
ويلعب السويسري في الدور المقبل مع الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على الليتواني ريكارداس بيرانكيس (6 ـ 1، 3 ـ 6، 6 ـ 4، 6 ـ 2).
وفي أبرز نتائج الدور الأول ايضاً، فاز التشيكي توماس برديتش السادس على الهندي يوكي بهامبري (7 ـ 5، 6 ـ 1، 6 ـ 2)، والياباني كي نيشيكوري السابع على الالماني فيليب كولشرايبر (6 ـ 4، 6 ـ 3، 6 ـ 3)، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع على القبرصي ماركوس بغداديس (6 ـ 4، 4 ـ 6، 6 ـ 4، 6 ـ 2)، والكرواتي مارين سيليتش الثاني عشر على الهولندي تييمو دي باكر (6 ـ 7، 7 ـ 5، 6 ـ 2، 6 ـ 4).
من جهتها، فازت سيرينا وليامس على الإيطالية كاميليا جورجي (6 ـ 4، 7 ـ 5)، وستلعب في الدور الثاني مع التايوانية هسيه سو ووي الفائزة على اللاتفية يلينا اوستابينكو (3 ـ 6، 7 ـ 5، 6 ـ 1).
وتسعى الاميركية (34 عاما)، بدورها الى معادلة رقم الالمانية شتيفي غراف التي أحرزت 22 لقباً في بطولات الـ «غراند سلام»، وهي كانت على وشك تحقيق ذلك، لكنها منيت بخسارة مفاجئة في نصف النهائي امام الإيطالية روبرتا فينتشي التي عادت وسقطت في النهائي أمام مواطنتها فلافيا بينيتا.
كما تأهّلت البولندية انيبسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة الى الدور الثاني أيضاً بفوزها على الاميركية كريستينا ماكايل (6 ـ 2، 6 ـ 3)، والروسية ماريا شارابوفا الخامسة بفوزها السهل على اليابانية ناو هيبينو (6 ـ 1، 6 ـ 3).
وفي أبرز النتائج الأخرى، فازت التشيكية بترا كفيتوفا السادسة على التايلاندية لوكسيكا كومكهوم (6 ـ 3، 6 ـ 1)، والإسبانية كارلا سواريز العاشرة على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش (7 ـ 5، 6 ـ 4)،
(أ ف ب)