يحلق «نابولي» ومهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدوري الإيطالي بكرة القدم هذا الموسم، مع تصدر الأول الترتيب وتزعم الثاني الهدافين.
فقد سجل المهاجم السابق لـ «ريال مدريد» هدفه الـ18 يوم الأحد الفائت، ما دفع بمدربه ماوريتسيو ساري إلى القول لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: «لا أرى مهاجما أفضل منه في العالم».
لاعب واحد هو ستيفان نايرز في الموسم 1949 ـ 1950 سجل عددا أكبر من الأهداف الـ18 التي جمعها هيغواين في ذهاب حملة الدوري الإيطالي. إذ يتخلف «إل بيبيتا» بفارق هدف واحد عن المهاجم المجري صاحب الرقم القياسي وذلك بعد هزه الشباك مرتين في الفوز الكاسح على «فروزينوني»، وهي ثنائيته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة في الدوري. منح هذا الفوز «نابولي» لقب «بطل الشتاء»، مع تصدره الترتيب بفارق نقطتين أمام حامل اللقب «يوفنتوس» و «إنتر»، وفي الطريق الصحيح لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ تتويجه مرتين في العامين 1987 و1990 في عهد الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا.
وقال هيغواين بعد المباراة في فروزينوني: «لم يسبق لأي فريق أن أحرز اللقب في كانون الثاني. لكننا نتصدر الترتيب ويمكننا أن نأمل». كلمات حكيمة بالنظر إلى أن حامل اللقب «يوفنتوس» عاد بقوة إلى المنافسة. إذ بات يتساوى مع «إنتر» في المركز الثاني بعد تحقيقه تسعة انتصارات متتالية. وأضاف الأرجنتيني الدولي (28 سنة): «لا أعلم من سيكون منافسنا الأخطر، فنحن نركز على أنفسنا فقط».
ويتصدر هيغواين لائحة أخرى. إذ يعد مع نظيره منافسه في كأس «يوروبا ليغ» بيار أيميريك أوباميانغ الثنائي الأعلى في السباق إلى جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، والأرجنتيني يُعد الأول من دون منازع في نظر مدربه الذي قال: «إنه لاعب من الطراز العالمي، ولا أرى حاليا مهاجما أفضل منه. إنه مهم لفريقنا حتى عندما لا يسجل. وغالبا ما تتأثر نتائجنا بعروضه، وبطريقة إيجابية».
وجاء الهدف الأول لهيغواين من ركلة جزاء في الشوط الأول. وكشف أن مدربه ساري طلب منه تنفيذها بعد إهداره لركلة جزاء مهمة في الأسبوع الأخير من الموسم الفائت، عندما خسر «نابولي» أمام ضيفه «لاتسيو» (2 ـ 4)، ما كلفه بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. كما أهدر ركلة جزاء أخرى في نهائي «كوبا أميركا» أمام تشيلي.
دفع ذلك كله هيغواين إلى بدء الحملة الحالية مع حماسة متجددة، بعد أن فقد أربعة كيلوغرامات من وزنه مع تغيير حياته. وقال في هذا الصدد: «كل الأهداف مهمة عندما نفوز في المباريات. نحن في وضع جيد لكن يجب مواصلة العمل الجاد والتحسن. نحن راضون لتحقيقنا الفوز في مباراة صعبة. فـ «فروزينوني» فريق قوي على أرضه، لكن يمكننا أن نرتاح الآن ونستعد لمباراتنا المقبلة أمام «ساسوولو». علينا أن نتعاطى مع كل مباراة وكأنها نهائية».
وقدم «نابولي» أيضا عروضا ملفتة في كأس «يوروبا ليغ»، حيث فاز في مبارياته الست جميعها ضمن المجموعة الرابعة، مسجلا 22 هدفا (رقم قياسي)، وضرب موعدا مع «فياريال» في الدور الثاني.
وختم هيغواين: «لا يعني شيئا أن نتصدر الذهاب. إذ نرفع الكؤوس في أيار. نحن نعمل بجد ونستحق هذا المركز لكننا نعي تماما أن خمسة أشهر لا تزال تفصلنا عن نهاية الموسم. المشوار لا يزال طويلا».
 

هيغواين في سطور
ـ الاسم الكامل: غونزالو خيراردو هيغواين.
ـ تاريخ الميلاد: 10 كانون الأول 1987 (28 سنة).
ـ مكان الميلاد: برست (فرنسا).
ـ الطول: 1.84 متر.
ـ المركز: مهاجم.
ـ النادي الحالي: «نابولي».
ـ رقم القميص: 9.
ـ الأندية التي لعب لها: «ريفر بلايت» (2005 ـ 2007)، و «ريال مدريد» (2007 ـ 2013)، و «نابولي» (2013 ـ).
ـ خاض 54 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين سجل خلالها 25 هدفا.