لفت السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين في حديث اذاعي الى اننا "دائماً نعمل على ايجاد الحلول في لبنان او للوصول الى القرار اللبناني خاصة بمسألة رئاسة الجمهورية، وفي نفس الوقت نسمع آراء اللبنانيين ان هناك ربطاً بين موضوع الرئاسة وما يحدث اقليميا وتحديدا في سوريا، ونحن لا نستطيع ان نؤثر على آراء اللبنانيين وكيفية رؤيتهم لتطورات الاوضاع".
واوضح زاسبكين أن "الموقف الروسي حيال لبنان هو جزء من موقف مجموعة دعم لبنان الدولية ونحن في نفس المواقف مع هذه الجهات الخارجية الاخرى"، لافتاً الى أن "هناك آراء تفيد بأن العلاقات السعودية الايرانية تلعب دوراً كبيراً في ايجاد الحل"، مؤكداً اننا "نحاول تهدئة الاجواء والتخفيف من تراكم المشاكل بين البلدين، ونقترح جهودنا لايجاد الحلول".
وأشار الى أنه "غير وارد بالنسبة لروسيا أن تتدخل اكثر في موضوع الاستحقاق الرئاسي وتبحث في الاشخاص"، موضحاً أن "كل الجهود الروسية مبذولة للاسراع في التسوية السياسية في سوريا وهذا يخدم الافق لايجاد الحلول اللبنانية"، مشدداً على ضرورة "أن تتحسن العلاقات بين ايران والسعودية".
واعتبر زاسبكين انه "لا يجوز ان يكون موقف روسيا هو ضرورة انفراد "حزب الله" في قرار رئاسة الجمهورية، فنحن مع ان تتفق كل الجهات السياسية على انتخاب الرئيس".