إستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة سيغريد كاغ، وعرض معها زيارتها للمملكة العربية السعودية وزيارتها اللاحقة لإيران. وتطرق البحث الى موضوع الارهاب والتوتر الناتج عنه في المنطقة،

ودور لبنان في تخفيف هذه التوترات، إضافة الى موضوع تسليح الجيش اللبناني وتهدئة الوضع في الجنوب والخروق الاسرائيلية والتقرير الاخير المتعلق بالخروقات والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان للعام 2015 والتي بلغت 1168 خرقا.

كما تناول اللقاء مسار فيينا وجنيف والخطوات اللاحقة، الى جانب موضوع ازمة النازحين السوريين في لبنان وكل ما يتعلق بمساعدة الدولة اللبنانية وتأمين عودة النازحين الى سوريا.

 

  ثم التقى باسيل رئيس مجلس إدارة مجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي الذي قال: "جئنا لشكر الوزير باسيل على مشاركته في اعمال مؤتمر الاقتصاد الاغترابي، وبحثنا معه سبل التعاون في موضوع الاغتراب والمجالات الاخرى،

واتفقنا على متابعة البحث لبلورة المشاريع التي هي موضع اهتمام مشترك سواء في لبنان او دول الاغتراب".   ثم التقى وزير الخارجية ممثل الموارنة القبارصة في مجلس النواب القبرصي النائب أنطونيوس حاجي روسوس.