افادت "الوكالة الوطنية للاعلام"  ان عمليات السرقة تكاثرت في الاونة الاخيرة في محافظة عكار، حيث ان اللصوص استغلوا برودة الطقس وانقطاع التيار الكهربائي لينفذوا سلسلة من السرقات والقوى الامنية تقوم جادة في تعقباتها لكشف عصابات السرقة تمهيدا لتوقيفهم.

فقد ادعت حياة.ع.ا من بلدة عين الذهب امام فصيلة درك العبدة - عكار أن 4 اشخاص اقدموا ليلا على دخول منزلها وسرقة حقيبة بداخلها 30 ألف دولار اميركي ومصاغ بقيمة 15 ألف دولار اميركي وثلاث بنادق للصيد. كما اقدموا على محاولة قتلها بواسطة خنجر وادعت على كل من ص.م.خ وا.ع.خ وأ.خ.أ و ز.ن .م الذين تعرفت عليهم اثناء السرقة.
واثر التحريات والتحقيقات اوقف مكتب المعلومات في قوى الامن الداخلي في عكار 3 اشخاص عرف منهم أ.ع.خ 18 سنة و أ.خ.أ من بلدة عين الذهب والتحقيقات والتعقبات لا تزال قائمة لكشف كامل تفاصيل الحادثة باشراف القضاء المختص.

كذلك ادعت امام مخفر العبدة سميرة.م.ي من بلدة عين الذهب على كل من ا.س وع.م.س بجرم حرق فان فولسفاكن تملكه، وقد اتت النيران على كامل الفان.
وبوشرت التحقيقات والتعقبات بحق من ادعت عليهم بهذا الفعل.

وفي بلدة حرار، اقدم مجهولون على سرقة مولد كهرباء ومنشار حطب وعدة صناعية وكمية من المازوت من مخزن محمد. م من بلدة حرار، وقد باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لمعرفة الفاعلين.

كما اقدم مجهولون على سرقة اسلاك كهربائية عن الشبكة العامة في محلة العرايش في بلدة القبيات، قدرت المسافة بحوالى 2000 متر. والتحقيقات جارية لكشف الفاعلين.

وفي بلدة عندقت، أقدم مجهولون على سرقة كابلات هاتف عن الشبكة العامة الثابتة قدرت مسافتها بحدود ال 600 متر.

كما اقدم مجهولون ليل امس على سرقة مولد كهربائي من امام منزل المدعو هاشم م. في بلدة الكويخات - عكار.