دان مجلس النواب الأردني في بيان نشر اليوم (الأربعاء)، الاعتداء على مقر السفارة السعودية في طهران، محذراً من خطورة التصعيد الايراني وتبعاته في تأجيج المواقف الطائفية والمذهبية في الإقليم.

 وأكد المجلس في بيانه ضرورة احترام سيادة واستقلال دول الخليج العربي وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والحرص على تعزيز وحدة الأمة العربية والإسلامية ومصالحها. وأشار إلى أن «أفعال وتصريحات الحكومة الإيرانية تخدم أعداء الأمة المتربصين بها الساعين إلى إثارة القلاقل والفتن وتشويه الدين الإسلامي الحنيف».

ودعا المجلس إيران إلى «التوقف عن سياساتها المقلقة حيال جوارها العربي، واستهدافها امن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي».

وأعرب المجلس عن «تضامنه الكامل مع المملكة، ووقوفة إلى جانبها في مواجهة الإرهاب والتطرف»، مستنكراً أي «تدخل في شؤون داخلية تتعلق بتنفيذ أحكام قضائية ضد مدانيين خارجين عن القانون».

واعتبر البيان أن «الاعتداء على سفارة الرياض في طهران يجسد واحدة من صور الانتهاك للقانون الدولي»، مؤكداً التزام الأردن المطلق «دعم الشقيقة السعودية في مواجهة أي خطر او تهديد»، مثمناً «دور السعودية الفاعل في حفظ المنطقة من أي شر وأذى، وجهودها في قيادة تحالف الدول الإسلامية ضد الإرهاب».