اعتبر عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب عبد المجيد صالح في تصريح ان "الاجواء صعبة ومعقدة وتحتاج الى حلول وحوار صريح بين الدول بالمنطقة لأن الازمات ترمي بثقلها على لبنان ولبنان لا يعيش في عالم اخر من هذا العالم بل يتأثر بما يجري حوله من ازمات واحداث وينقسم امامها تبعا للارتباطات والمصالح الاقليمية والدولية".

وأضاف: "ان الدول الكبرى تدير الازمات بالمنطقة بما يحفظ مصالحها وخاصة الدول التي تعنى بالحفاظ على امن ومصالح الكيان الصهيوني الغاصب الذي يستفيد من كل مجريات الاحداث بالمنطقة سيما الازمة الناشئة بين ايران والسعودية ويستغل هذه الفرصة لمزيد من التهويد والاستيطان وطرد وتهجير ما تبقى من الشعب الفلسطيني الى قطاع غزة والى خارج فلسطين".

وناشد اللبنانيين كافة ان "تكون لهم قراءة صحيحة لما يجري وان تكون هذه القراءة سقفها الوطن الذي نريده امن كما هو الان وان لا نخوض في تجارب اخرى تضيع الامن الموجود والحوار المطلوب والتفاهم لان لبنان مهدد من اطراف عديدة ابرزها الارهاب التكفيري والصهيونية العالمية".

ودعا "كل الاطراف الى الوقوف الى جانب الوطن والانحياز الى جانب المقاومة والجيش اللبناني وسائر القوى الامنية اللبنانية التي تحفظ الامن والاستقرار".