أطلق قرار وزير التربية الياس بو صعب تمديد العطلة المدرسيّة حتى مساء الأربعاء، بسبب الواقع المناخي في لبنان واعتماده على تقارير لمصلحة الأرصاد الجويّة تتحدّث عن اشتداد العاصفة ابتداءً من ظهر اليوم، العنان لمخيّلة كثيرين اختاروا التعليق على قرار الوزير على طريقتهم.

نشر أحد الشبّان على صفحته على "فايسبوك" فيديو يبتهل فيه الى الله ليُعيّن الوزير بو صعب وزيراً للعمل، فيعمد حينها الى إقفال المؤسسات مع كلّ عاصفة. وعمد آخرون الى تركيب صور للوزير الذي بات يتمتّع بشعبيّة في صفوف تلامذة المدارس نتيجة قرارات الإقفال التي اتخذها بدءاً من السنة الدراسيّة الماضية.

وانتشرت صورة للوزير مع زوجته الفنّانة جوليا، مرفقة بعبارة: "بو صعب إذا العاصفة التانية اسمها جوليا بدو يعلن انتهاء العام الدراسي". وانتشرت الكثير من الصور المشابهة، واعتبرت إحداها أنّ الشخصيّتين اللتين تتمتّعان بالشعبيّة الأكبر في لبنان هما "شيف أنطوان" و"الياس بو صعب". وسأل كثيرون "مين بيعرف ع إيّامنا مين كان وزير التربية؟ عايزو بكلمتين ع جنب". وأرفق آخرون صورة للوزير بعبارة "وين كنت على إيامنا يا كبير".  

وكتبت الزميلة ريما أبو خليل، بحسرة: "رزق الله وقت كنت روح عالمدرسة لابسة ٣ كنزات وكولّان وكلساتين وكفوف وضلّ نفّخ عإيدّي بس تإقدر إمسك القلم وإكتب". ولكن، مقابل المهلّلين لقرار الوزير، لم تفت البعض الإشارة الى "غضب الأهالي" من هذا القرار، فانتشرت صورة مركبّة لمذيعة أخبار مع عبارة "عاجل: الأمهات تهدّد باغتيال وزير التربية".

MTV