مع اقتراب وصول الدفعة الأولى من جرحى الزبداني إلى الحدود اللبنانية، تجمع عدد من أهالي المدينة في نقطة المصنع الحدودية لملاقاة عائلاتهم المحاصرين منذ أشهر.

وقام أهالي مجدل عنجر اللبنانية بتوزيع الزهور على أهالي الزبداني المتجمعين في المصنع لاستقبال القادمين منها، ورفعوا اللافتات ترحيباً بالجرحى.

 



وتضمنت إحدى اللافتات عبارة "أنتم الكرارون لا الفرارون، وذلك استشهاداً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم، عندما عاد أحد جيوش المسلمين إلى المدينة بعد انسحابهم من غزوة مؤتة، فاتهمهم بعض الأشخاص بالفرار، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : "ليسوا بالفرار ولكنهم بالكرار إن شاء الله تعالى".

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أنّ قافلة جرحى الزبداني والمؤلفة من 22 سيارة للهلال الأحمر، 17 سيارة إسعاف، ستنقل من جديدة يابوس 11 جريحاً، ومن المتوقع وصولها إلى منطقة المصنع في أية لحظة.

وبعد وصول الجرحى إلى لبنان سيقوم الصليب الأحمر اللبناني باستلام 123 شخصا من الحدود، لنقلهم إلى مطار بيروت الدولي بمواكبة الأمن العام اللبناني والأمم المتحدة.

وعلى الجانب التركي، سوف يستلم الهلال الأحمر التركي الـ 341 شخصا من الخارجين من كفريا والفوعة من الحدود السورية ويتم نقلهم إلى إحدى المطارات التركية، وذلك قبل أن تقلع الطائرتان من المطارين بوقت متزامن الى تركيا وبيروت.