تُفتتَح المرحلة العاشرة لبطولة لبنان لكرة القدم، اليوم الجمعة، بمباراة واحدة تَجمع العهد حامل اللقب والثاني (19 نقطة)، وضيفَه فريق طرابلس الثامن (11 نقطة) في امتحانٍ ليس سهلاً على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا (الساعة 15.30).

ويُعوّل فريق المدرّب محمود حمود على قوّته الضاربة، خصوصاً بعد استعادة جهود أحمد زريق وحسين زين اللذين سيؤمّنان المساندة للمهاجم المتألّق السنغالي محمدو درامي. أمّا طرابلس، الذي سيلعب مباراته الثانية من دون مدرّبه إسماعيل قرطام المُستقيل وسيدير الدفّة وارطان غازاريان، فيُعوّل على تشكيلة جيّدة يقودها في الهجوم الثنائي الغاني عبد العزيز يوسف ومايكل هيلغبي.

ثلاث مباريات السبت

إلى ذلك، تُقام السبت ثلاث مباريات فيلعَب الراسينغ السابع (12 نقطة) مع الاجتماعي طرابلس التاسع (9 نقاط) على ملعب برج حمود الساعة (14.15). وسيَسعى فريق القلعة البيضاء إلى مواصلة انتفاضته بعد الأداء الرائع أمام النبي شيت، فيما يُمنّي الفريق الطرابلسي النفس في تحقيق نتيجة طيّبة أمام فريق يتمتّع بعناصر مميّزة.

ويأمل النجمة الرابع (16 نقطة) متابَعة مشواره التصاعدي عندما يحلّ ضيفاً على السلام زغرتا العاشر (6 نقاط) في ملعب الأخير بالمرداشية الساعة (15.30). ويُعاني الفريق النبيذي من لعنة الإصابات التي كان المهاجم مازن جمال آخر ضحاياها. أمّا السلام، فهو يتحسّن تدريجاً منذ أن استلمَ المدرّب السوري أنس مخلوف تدريبَ الفريق.

ويأمل النبي شيت السادس (13 نقطة) استعادةَ نغمة الانتصارات عندما يستضيف الشباب الغازية الثاني عشر الأخير (3 نقاط) على ملعب بحمدون البلدي الساعة (14.15)، بعد نقلِ المباراة من ملعبه في البقاع بسبب العقوبة التي فرَضها اتّحاد اللعبة عليه.

الأحد قمّة بين الأنصار والصفاء

في غضون ذلك، يخوض الصفاء اختباراً صعباً للغاية عندما يحلّ ضيفاً، الأحد المقبل، على جاره الأنصار، على ملعب بيروت البلدي الساعة (15.00).

وحافَظ الصفاء على سِجلّه خالياً من الهزيمة، مُستنداً إلى تشكيلةٍ بطابع محلّي، واستطاع أن يتفوّق على كلّ أقرانه، إلّا أنّ الفريق استفاد من مخزونه البشَري واستطاع التربّعَ في الصدارة والحفاظ عليها. أمّا الأنصار، الخامس (15 نقطة)، فيأمل بانطلاقة جديدة على حساب المتصدّر، خصوصاً أنّ «الزعيم» أهدرَ نقاطاً كثيرة خلال مباريات كان من المفترض أن تكون بالمتناوَل، وآخرُها ضدّ الاجتماعي طرابلس (2-2).

في المقابل، يخوض شباب الساحل الثالث (17 نقطة) اختباراً سهلاً نسبيّاً ضدّ ضيفه الحكمة الحادي عشر (4 نقاط) على ملعب العهد الساعة (14.15).