سيسعى الصفاء لتعزيز صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على الأنصار في أبرز مواجهات الجولة العاشرة، وقبل الأخيرة لمرحلة الذهاب الأحد القادم.

ويمر الفريقان بظروف متباينة، فالصفاء هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، وتخلص من عقبتين مهمتين مؤخرا بتعادله مع العهد حامل اللقب 1-1 قبل أن يعود ويطيح بشباب الساحل 2-1 ليعزز انفراده بالصدارة برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن العهد الذي صعد للمركز الثاني.

في المقابل يأمل الأنصار الذي يمر بفترة من عدم التوازن أن ينزل الخسارة الاولى بمنافسه لمصالحة جماهيره التي خرجت غاضبة بعد تعادله مع الاجتماعي المتعثر 2-2 في مباراته الاخيرة، ليتراجع للمركز الخامس برصيد 15 نقطة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعا بين مهاجم الأنصار الأرجنتيني لوكاس جالان الذي يتساوى مع مهاجم العهد محمدو درامي في صدارة قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف لكل منهما، وبين دفاع الصفاء الذي يقوده الثنائي نور منصور، وعلي السعدي، ومن خلفهما مهدي خليل حارس المرمى المتألق الذي اهتزت شباكه ثماني مرات فقط هذا الموسم.

من جهته يعول الصفاء لمواصلة مسيرته المثالية على مهاجمه علاء البابا الذي سجل خمسة أهداف هذا الموسم.

وسيعود أنس أبو صالح لمشاركة فريقه الأنصار بعد غيابه عن مباراة فريقه الأخيرة بينما سيفتقد الصفاء جهود لاعب الوسط أحمد جلول الموقوف لحصوله على ثلاثة انذارات.

وسيحاول العهد أن يتصدر الترتيب ولو بشكل مؤقت عندما يلتقي مع طرابلس الذي يحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة في افتتاح المرحلة غدا الجمعة.

ومن المرجح الا يجد العهد الذي يضم في صفوفه أبرز لاعبي الدوري اللبناني صعوبة كبيرة للفوز على طرابلس حامل كأس لبنان الذي يمر بمرحلة صعبة بعد استقالة مدربه اسماعيل قرطام.

والسبت يسعى النجمة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، لتعزيز موقعه عندما يحل ضيفا على السلام زغرتا الذي يحتل المركز العاشر برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وسيفتقد النجمة جهود مهاجمه الصاعد مازن جمال لنهاية الموسم بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي كما سيغيب محمد قاسم، وحسن اومري بسبب الايقاف.

وسيبحث الراسينج الذي يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة عن فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف الاجتماعي الذي لم يعرف طعم الانتصارات في مبارياته الأربع الاخيرة.

وكان الراسينج خرج من دوامة نتائجه المخيبة بتحقيقه أول انتصار بعد ثلاث هزائم بفوزه المثير على النبي شيت 3-1 الاسبوع الماضي.

وتبدو الأمور سانحة لشباب الساحل، والنبي شيت لاضافة ثلاث نقاط الى رصيدهما عندما يلتقيان مع الجريحين الحكمة، والشباب الغازية اللذين لم يعرفا طعم الفوز هذا الموسم.

ويحتل شباب الساحل المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق أربع نقاط عن النبي شيت صاحب المركز السادس بينما يقبع الحكمة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن الشباب الغازية متذيل الترتيب.