يبحث الصفاء عن تحصين صدارته والابتعاد عن الطامحين لاعتلائها قدر الإمكان عندما يستضيف ملاحقه شباب الساحل بعد ظهر اليوم على ملعب الرئيس رفيق الحريري في صيدا الساعة (15,15)، ضمن المرحلة التاسعة من دوري كرة القدم. كذلك، لا تقلّ مباراة الراسينغ مع فريق النبي شيت أهمية نظراً إلى وضع الفريقين في الترتيب العام، بينما يخوض كل من النجمة والعهد والأنصار مواجهات سهلة نسبياً.

الصفاء - الساحل

يدخل الصفاء (18 نقطة) اللقاء بمعنويات مرتفعة بقيادة مديره الفنّي إميل رستم. ويأمل الفريق حسم لقب «بطل الخريف» المعنوي عبر تحقيق الفوز. وبحسب الامكانيات يبدو الفريق الأصفر قادراً على تحقيق مبتغاه وإن كان يعاني نقصاً في بعض خطوطه بسبب الإصابات.

ويمتلك رستم ألمع النجوم المحليين مثل علي السعدي ونور منصور ومحمد حمود في الدفاع، وحسن هزيمة وأحمد جلول ومحمد زين طحان في الوسط، والنجم الدولي محمد حيدر وعلاء البابا في الهجوم.

أما الساحل الثاني (17 نقطة) فإنه استحقّ عن جدارة لقب «الحصان الأسود» حتى الآن. فالفريق تبدّل حاله رأساً على عقب إذ انه صارع للهروب من الهبوط في نهاية الموسم الماضي، ويتطلّع لاعتلاء الصدارة لأوّل مرّة في تاريخه على حساب مضيفه الصفاء، ويعوّل مدرّب الساحل موسى حجيج على توليفة مميّزة من اللاعبين الشبّان والمخضرمين.

العهد - الحكمة

سيكون العهد الثالث (16 نقطة) متربّصاً لاعتلاء الصدارة في حال تعادُل قطبَي القمّة أو استعادة المركز الثاني، وذلك عندما يخوض مباراة شبه محسومة ضدّ مضيفه الحكمة الحادي عشر (4 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود الساعة (14,15).

ويدخل العهد اللقاء منقوصاً من لاعبين أساسيين هما الجناح المميّز أحمد زريق ولاعب الوسط حسين الزين بداعي الإيقاف، إلّا أنّ المدرب محمود حمود يمتلك بدائل كثيرة ليكوّن دعائم في تشكيلة الفريق التي تتضمّن عناصر ذوي مهارات عالية وخبرة كبيرة. أما الحكمة الساعي إلى تحقيق أوّل فوز له في الدرجة الأولى منذ سنوات عدّة، فيتطلّع إلى تحقيق المفاجأة وإن كان سيفتقد حارسه الأساسي نزيه طي بداعي الإيقاف لفترة طويلة.

النجمة - النبي شيت

يخوض النجمة السادس (13 نقطة) اختباراً سهلاً أيضاً اليوم بضيافة الشباب الغازية متذيّل الترتيب (3 نقاط) على ملعب كفرجوز الساعة (14,15). وبعيداً من الأمور الفنّية، تحيط بالمباراة مشكلة حضور الجمهور، إذ قرّر اتّحاد اللعبة إقامة اللقاء وراء أبواب موصدة بناء لطلبات من المراجع الأمنية.

ويدخل الفريق النبيذي اللقاء مدركاً أنه لا مجال للتفريط بالنقاط مجدّداً، وذلك بعد خسارته نقطتين غاليتين بالتعادل مع النبي شيت الأسبوع الماضي. ويعوّل المدرّب الروماني تيتا فاليريو مجدّداً على التشادي كارل ماكس ومحمود سبليني وأكرم المغربي هجومياً، والقائد المميّز عباس عطوي في خط الوسط. في المقابل، يعاني الفريق الجنوبي أزمات إدارية انعكست سلباً على الأداء الفنّي للفريق.

طرابلس - السلام

يحلّ فريق طرابلس السابع (10 نقاط) اليوم ضيفاً على السلام زغرتا العاشر (5 نقاط) على ملعب الأخير في المرداشية الساعة (14,15). ويتباين وضع الفريقين، إذ بدأ السلام يتلمّس طريق الاستقرار بعد استلام المدرّب السوري أنس مخلوف دفة الفريق.

في المقابل، فإنّ أزمات «سفير الشمال» بدأت تطفو بعد ترك المدرّب الفلسطيني إسماعيل قرطام تدريب الفريق بالتراضي. وسيشرف المدرّب المساعد وارطان غازاريان على تدريب الفريق أملاً في إحداث صدمة ايجابية تقترن بنتائج قوية.

الراسينغ - النبي شيت

سيكون ملعب بيروت البلدي غداً الساعة (15,30) على موعد مع مباراة قمّة أخرى، حيث يستضيف فيها الراسينغ الثامن (9 نقاط) فريق النبي شيت الخامس (13 نقطة). ويسعى فريق القلعة البيضاء إلى استعادة مكانته مع الظلم التحكيمي الذي طاله في المباراتين الأخيرتين والذي أثّر سلباً على وضعه في الترتيب العام.

وكان الفريق قدّم مباراة كبيرة أمام الأنصار وسيطر على مجرياتها بالكامل، لكنّ التسرّع واستعجال التسجيل حرما الفريق من النقاط الثلاث.
وسيغيب عن الفريق بسبب الإيقاف طارق حلوم والروماني ألكسندر كيوكالتو، إلّا أنّ دكّة البدلاء كافية بتأمين البديل.

أما النبي شيت، الذي يقوده أفضل مدرّب محلي هو المحنّك محمد الدقه، الذي تعرّض فريقه للظلم التحكيمي أمام النجمة وطرابلس، فيأمل أن يستعيد زمام المبادرة كونه يملك أفضل العناصر المحلية القادرة على خلط الأوراق وقلب النتيجة كما حصل أمام النجمة في المرحلة السابقة.

الأنصار - الاجتماعي

يستضيف الاجتماعي التاسع (8 نقاط) على ملعبه في طرابلس غداً الأنصار الرابع (14 نقطة) الساعة (14,15). ويأمل الأخضر متابعة زحفه نحو المقدّمة وتحقيق فوز جديد بعد الذي تحقّق على حساب الراسينغ الثلثاء الماضي. أمّا الاجتماعي فيتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة النتائج الإيجابية بعد نكسات الأسابيع الأخيرة.