نظمت منسقية الدريب في "تيار المستقبل"، أمس، مؤتمر "التنمية المحلية وتحديات العمل البلدي"، في القصر البلدي في خريبة الجندي، بالتعاون مع "مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية"، برعاية الرئيس سعد الحريري ممثلا بالأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري.
 
وألقى أحمد الحريري كلمة موجهاً التحية باسم الرئيس الحريري إلى كل بلديات عكار، وقال: "نقدر كل جهودكم عاليا لأنها تدفعنا إلى الاطمئنان إلى أن الإنماء في عكار على سكته الصحيحة، لما فيه مصلحة هذه المنطقة العزيزة على قلبنا في تيار المستقبل""
 
وشكر "الشركاء الاستراتيجيين لـ"تيار المستقبل" في مؤسسة فريدريش ناومان التي نفتخر بأننا نتشارك وإياها مسيرة طويلة في تبادل الخبرات، لتعزيز الديموقراطية ومفاهيم الحرية في وطننا".

وقال: "نحن على ثقة بحكم التجربة مع الكثير من البلديات، انه مهما كانت التحديات التي تواجه العمل البلدي كبيرة فإن إرادتها في التغلب عليها أكبر أيا تكن، والدليل هو ما شهدناه في أزمة النفايات من مبادرة الكثير من البلديات إلى مواجهة هذا التحدي، في وقت كانت الدولة عاجزة فيه عن إيجاد الحلول".
 
وأشار الى أن "التحدي الأبرز اليوم هو طريقة توطيد علاقة الثقة بين البلديات والمواطنين والمجتمع المدني، انطلاقا من ضرورة تفعيل التواصل، وتقديم أفضل الخدمات، وتقويم التجارب السابقة من حيث الإنجازات والعوائق والتحديات"، موضحاً أن "الأهم هو التسليم بأولوية تطوير البلديات من مجرد هيئات محلية إلى مؤسسات عصرية قادرة على مواكبة التطور الحاصل والتخطيط للمستقبل بكل شفافية".
 
وإذ شدد على أن "تيار المستقبل"، وكما كان دائما، في خدمة كل بلديات عكار، قال: "لن نوفر أي جهد، بالتعاون معكم، لتحصيل كل ما ترونه حقا لبلدياتكم، ولأهل هذه المنطقة الغالية، كما فعلنا في تحصيل الـ100 مليون دولار، وكما فعلنا معا في الضغط للإفراج عن مستحقات البلديات من عائدات الخليوي والصندوق البلدي المستقل".
 
وشدّد على أن  "لبنان يحتاج اليوم إلى تضافر كل الجهود لإنقاذه من أزماته، وإعادة الأمل إلى أهله الذين تعبوا من سياسات التعطيل"، خاتماُ بالقول: "ونحن في "تيار المستقبل" مستمرون خلف الرئيس سعد الحريري في السعي الى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة وتحرير لبنان من تداعيات الفراغ، ولن نكون إلا حيث تقتضي المصلحة الوطنية أن نكون حفاظا على إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري".