عقدت لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد كرة القدم جلسة طارئة أمس برئاسة رئيس اللجنة محمود الربعة وحضور الأعضاء محمد حاطوم، يزبك يزبك، طلعت نجم، محمد المولى وعبد القادر سعد، وتوقفت عند الحالات التي اعترضت عليها الأندية وقيَّمت الاخطاء التي اعترضت عليها الاندية بإشراف المقيّم ومراقب الحكام الآسيوي يزبك يزبك.

ففي مباريات الأسبوع الثامن تبيّن أنّ ركلة الجزاء التي احتُسبت على العهد في مباراته مع الصفاء بعد لمسة يد على خليل خميس كانت صحيحة. وفي لقاء النجمة والنبي شيت، تبيّن عدم وجود ركلة جزاء لصالح الثاني وبالتالي قرار الحكم هادي سلامة كان صحيحاً.
وفي لقاء الحكمة والسلام زغرتا تبيّن أنّ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم مصطفى سعيفان لصالح السلام غير صحيحة ولا وجود لعرقلة.

أما هدف الحكمة الثاني والذي رفع الحكم المساعد وليد دمج رايته بداعي وجود خطأ فتبيّن أنّ قراره خاطئ والهدف صحيح. أما بالنسبة لركلتي الجزاء التي طالب فيها السلام الأولى بداعي لمسة يد على مدافع الحكمة قاسم محمود والثانية بداعي وجود خطأ على لاعب السلام أمين دحدح فتبيّن أنّ عدم وجود ركلتَي جزاء وقرار الحكم سعيفان بعدم احتسابهما صحيح.

كما أنّ طرد حارس الحكمة نزيه طيّ صحيحٌ بعد ضربه لاعباً منافساً واستمراره في ضرب لاعبيَين آخرين. أما لقاء الأنصار مع الراسينغ فإنّ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم حسين أبو يحي لصالح الأنصار فهي غير صحيحة وقراره خاطئ. وفي لقاء الساحل والإجتماعي فقد ظهر أنّ هدف الساحل الثاني صحيح ولا وجود للمسة يد على لاعب الساحل وسيم عبد الهادي.

ز